اخبار عالمية

هاباغ لويد : الشركة ترحب بالإجراءات التى تهدف إلى تأمين مرور سفن الشحن فى البحر الأحمر

هاباغ لويد : الشركة ترحب بالإجراءات التى تهدف إلى تأمين مرور سفن الشحن فى البحر الأحمر

 

مقالات ذات صلة

كتب/ أيمن بحر

 

قال متحدث بإسم شركة الشحن الألمانية هاباغ لويد الجمعةإن الشركة ترحب بالإجراءات التي تهدف إلى تأمين مرور سفن الشحن فى البحر الأحمر بعدما تكبدت الشركة تكاليف شهرية إضافية تقدر بعشرات الملايين من اليورو إثر تحويل مسار السفن بعيدا عن المنطقة.وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا خلال الليل ضربات جوية وبحرية على أهداف عسكرية للحوثيين فى اليمن.

ودفعت هجمات الحركة على سفن فى البحر الأحمر شركة هاباغ لويد وغيرها من شركات الشحن إلى تجنب مرور سفنها بالمنطقة.وقال المتحدث لرويترز لا نعلق على الأحداث التى وقعت الليلة الماضية بالذات… لكننا نرحب بالإجراءات التى ستجعل العبور من البحر الأحمر آمنا مرة أخرى.

وتطرق المتحدث إلى التكاليف الإضافية شهريا التى تقدر بعشرات الملايين بسبب تحويل مسار السفن بعيدا عن البحر الأحمر. ويستغرق تسليم البضائع إلى الولايات المتحدة أسبوعا أطول من المعتاد بينما تصل فترة التأخير فى التسليم إلى أوروبا لنحو أسبوعين.

وكانت شركة ميرسك الدنماركية قد قالت الجمعة إنها تأمل أن يؤدي التدخل الدولى والوجود البحرى الأوسع نطاقا فى البحر الأحمر فى نهاية المطاف إلى استئناف الملاحة البحرية التجارية عبر المضيق مرة أخرى.

وقالت ميرسك فى بيان أرسلته عبر البريد الإلكترونى نأمل فى أن تلك التدخلات وعمليات الوجود البحرى الأكبر ستؤدى فى نهاية المطاف لتقليل أجواء الخطر بما يسمح بعبور الملاحة البحرية التجارية من البحر الأحمر والعودة مرة أخرى لاستخدام قناة السويس كممر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى