اخبار محلية

وزير التجارة الصينى يزور مصر لبحث سبل تعميق الشراكة الإستيراتيجية بين البلدين

وزير التجارة الصينى يزور مصر لبحث سبل تعميق الشراكة الإستيراتيجية بين البلدين

 

كتبت- رانيا البدرى

يبدأ وزير التجارة الصيني وانج وينتاو ، زيارته لمصر غداً الثلاثاء ، على رأس وفد اقتصادي كبير ، تستهدف الزيارة تعميق الشراكة الإستيراتيجية بين البلدين و توسيع نمط التعاون ، بدعم سياسات اقتصادية مصرية داعمة للاستثمار.

تأتي الزيارة وفق ما صرح به المستشار الاقتصادي و التجارى لسفارة الصين بالقاهرة جاو ليوتشينج لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، في اطار الذكرى العاشرة لاتفاقية الشراكة الإستيراتيجية الشاملة بين البلدين التي وقعت عام 2014.

و شهدت العلاقات الثنائية بين مصر و الصين خلال هذه السنوات تطورات ايجابية و تعاونا مثمرا في مختلف المجالات ، و هو ما اكدته الاستثمارات الصينية القوية في مختلف القطاعات بمصر و التي ركزت على توفير فرص عمل كبيرة.

و تستثمر 2418 شركة صينية في مصر بحجم رأس مال 1.1 مليار دولار ، حتى نهاية مايو الماضي ، يتركز نسبة 41% في النشاط الصناعي ، في مجالات الفايبر جلاس و الأجهزة المنزلية و المنسوجات و الصناعات الغذائية و الأعلاف الحيوانية.

كما أبدت 7 شركات صينية تعتبر من أكبر الشركات في العالم ، اهتماما كبيرا بالدخول الى السوق المصرية و الاستثمار بها ، سواء بنقل مصانعها أو إقامة توسعات لها في مصر بحجم استثمارات 5 مليار دولار ، في غضون الثلاث سنوات المقبلة .

و تدعم مبادرة الحزام و الطريق التي اطلقتها الصين عام 2013 زيادة التعاون الاقتصادي و الاستثمارى بين البلدين ، و في هذا الصدد خططت مصر للارتقاء بمستوى البنية التحتية في قطاع النقل و الطاقة و تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى