فن

صناع مسلسل “لانش بوكس” يعتذرون عن اتهامهم بالسخرية من آلام الفلسطينيين

صناع مسلسل “لانش بوكس” يعتذرون عن اتهامهم بالسخرية من آلام الفلسطينيين 

 

كتبت/ رانيا البدرى

قدم صناع مسلسل ” لانش بوكس” اعتذارا للجمهور بعد غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مما اعتبروه سخرية من مقولة شهيرة لأم فلسطينية كانت تبحث عن ابنها.

فخلال عرض مسلسل لانش بوكس فوجىء المتابعون بحوار داخل محل تجارى ، حيث تدخل فتاتان تتقمص شخصية إحداهما الفنانة جميلة عوض للسؤال عن شاب و تقول للموظف داخل المحل” احنا بنسأل عن شاب اسمه يوسف أو ياسين بيشتغل عندكم ، شعره كيرلى و أشقر و حليوة ” فيرد الموظف ” قصدك ياسين .. هو في أجازة حالياً”.

و يتطابق النص مع حوار قالته والدة الطفل الفلسطيني يوسف فى غزة حين تم بث فيديو لها ، تبحث عن ابنها قائلة ” اسمه يوسف ابيضانى و شعره كيرلى و حلو ” في مشهد مؤلم لن ينساه العالم.

و تواصل بعض المغردين مع مؤلف المسلسل عمرو مدحت الذى قام بدوره بإرسال النص الأصلى للحوار كتب فيه ” أسمر و يرتدى نظارة” ، ما يعني انه تم تغيير النص الأصلى و أضيف بدلا منه كلمات الأم الفلسطينية المكلومة.

و اعتبر الجمهور على مواقع التواصل أن ما حدث إستهزاء بأحزان الفلسطينيين ، مطالبين بمقاطعة المسلسل و محاسبة من قام بتغيير النص الأصلى ، و علقت الفنانة جميلة عوض عبر صفحتها : و الله مش مقصودة ، لا عاش و لا كان اللى يقصد حاجة زى كدة”.

كما قدم مخرج العمل اعتذارا عبر صفحته على تويتر قال فيه : اعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لإخواتنا مع نص مشهد المسلسل لأن ذلك غير مقصود بالمرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى