اخبار عالمية
أخر الأخبار

“الدفاع الروسية”: القضاء على 935 جنديًا أوكرانيًا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، القضاء على 935 عسكريًا أوكرانيا، وإسقاط 222 مسيرة أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزارة الروسية في بيانها اليومي بشأن سير عمليتها العسكرية في أوكرانيا، إن على محور أفدييفكا في جمهورية دونيتسك حررت قوات “المركز” الروسية بلدة بيرفومايسكويه وتم صد 8 هجمات معادية وبلغت خسائر العدو 235 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع.

وأضافت: أنه “على محور دونيتسك عززت قواتنا مواقعها وصدت هجومين وبلغت خسائر العدو 500 عسكري ودبابة وغيرها من الآليات العسكرية والمدافع الغربية”.

وتابعت: “وعلى محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا عززت قواتنا مواقعها وصدت 3 هجمات وبلغت خسائر العدو 25 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع غربية ومحطة Nota  للتشويش الإلكتروني”.

وأشارت الوزارة الروسية إلى أنه على محور جنوب دونيتسك تم القضاء على 110 جنود وتدمير معدات ومدافع للعدو ومحطة Nota للتشويش الإلكتروني، بينما بلغت “خسائر العدو على محور خيرسون 65 عسكريا، وآليات ومدافع غربية”.

ولفتت الدفاع الروسية إلى إسقاط دفاعاتها الجوية 8 صواريخ طراز  HIMARS وVampire، وقنبلة جوية موجهة طراز  JDAM، فضلًا عن 222 مسيرة أوكرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى