اخبار محلية

 الأرصاد الجوية تحذر من موجة حارة خلال الفترة المقبلة .. درجة الحرارة تزيد عن 40

متابعة/ رانيا البدرى 

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال أسبوع، من السبت 20 أبريل 2024 إلى الخميس 25 من نفس الشهر، محذرة من موجة حارة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بداية من الثلاثاء المقبل وحتى نهاية الأسبوع، حيث تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة على جنوب الصعيد.

أشارت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أنه عادة ما يكون فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية، حيث التباين الواضح بين درجات الحرارة العظمي والصغري، لافتًة إلى أنه من الممكن ارتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار، ولكن يفضل وجود قطعة إضافية خارجية في فترات الليل والصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن.

تشهد حالة الطقس غدًا السبت 20 أبريل 2024، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحاً تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، وتنشط الرياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى