تعليم

مؤتمر شباب الباحثين بكلية التربية جامعة الوادي الجديد يناقش قضية “الذكاء الاصطناعي”

نظمت كلية التربية بجامعة الوادى الجديد، المؤتمر العلمي السادس عشر لشباب الباحثين بعنوان “الذكاء الاصطناعي في التربية والتعليم بين الرؤى والتطبيق”، وذلك برعاية الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، رئيس الجامعة وبحضور عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة بكليات الجامعة.

بدأت فعاليات المؤتمر، بكلمة الدكتور حسن عبداللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، مؤكدا أن الذكاء الاصطناعي هو نظام قادر على إدراك بيئته واتخاذ إجراءات لتعظيم فرصة تحقيق أهدافه بنجاح.

أوضح الدكتور ماهر زنقور، عميد كلية التربية، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يهدف إلى  تعزيز وعي المشاركين حول أهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية لتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعرف على تطبيقات الذكاء الاصطناعى في مجال التعليم والبحث العلمي وتدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما أوضح الدكتور محمد حسن عمران، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المؤتمر يتضمن مجموعة من المحاور، منها ماهية الذكاء الاصطناعى ومجال تطبيقاته في بيئات التعلم وأخلاقيات التعامل مع تطبيقات الذكاء الاصطناعى في مجال التعليم والبحث العلمي والاتجاهات والأفق المستقبلية للذكاء الاصطناعى في مجال التعليم والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى