آخبار المحافظات
أخر الأخبار

محافظ شمال سيناء يُؤكد اهتمام الدولة بالمزارعين والفلاحين

ترأس اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اجتماعًا مع لجنة كارت الفلاح التي ضمت كلًا من: أنور عيسى رئيس الإدارة للمديريات ومستشار وزير الزراعة، المهندس محمد أحمد أبو العز مسئول منظومة كارت الفلاح، والمهندس جمال الدع مدير مديرية الزراعة بشمال سيناء، عبد الحليم لاشين، نقيب الزراعيين بشمال سيناء، ومناقشة كارت الفلاح، و دور وزارة الزراعة في دعم المزارعين واستخراج كارت الفلاح بشمال سيناء، والتأكيد على اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بمواطني محافظة شمال سيناء، خاصة المزارعين والفلاحين.

أكد المحافظ، أن قطاع الزراعة يشهد طفرة تنموية كبيرة في محافظة شمال سيناء، موجهًا بسرعة صرف الأسمدة ودخولها ووصولها للمزارعين في مختف مراكز المحافظة.

من جانبه، قال المهندس جمال الدع مدير مديرية الزراعة بشمال سيناء، إنه تم تدريب المهندسين بمديرية الزراعة ومديري الجمعيات والإدارات الزراعية ومسئولي كارت الفلاح على استخدام تفعيل منظومة كارت الفلاح بمقر مديرية الزراعة بالعريش.

أضاف أن كارت الفلاح يستخدمه المزارعون للحصول على الأسمدة المدعمة من الدولة، ويوجد على كارت الفلاح البيانات المطلوبة من المساحة المزروعة وتحديد كمية الأسمدة المتاحة، ويستخدم أيضًا في استقبال الدعم المقدم من الدولة وحصيلة توريد القمح أو غيره من المحاصيل الإستراتيجية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى