فن
أخر الأخبار

ياسين التهامى يتجلى على مسرح المحكى فى ليلة من الإنشاد العذب بالقلعة

بين عذوبة الإنشاد الديني، وأصالة الفلكلور الشعبي، عاش جمهور ياسين التهامي الليلة الثانية عشر لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء فى دورته الـ 32، مساء الإثنين، حيث ليلة لا تنسى تجلى فيها عميد المنشدين الشيخ ياسين التهامي، ومجموعة من فناني الفلكولور بأدائهم، والجمهور بتفاعله، لتظل ذكرى محفورة في وجدان كل من حضرها، شاهدة على سحر الفن المصري في أبهى تجلياته، وتسجل ليلة من أروع ليالى المهرجان الذي يقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد.

واستقبل مسرح المحكى ليلة استثنائية تنقلت بين عذوبة الإنشاد الدينى وأصالة الفلكلور الشعبي، وتجلى عميد الإنشاد الديني الشيخ ياسين التهامى بصوته العذب بباقة مميزة ضمت مختارات من أشهر أشعاره ووسط أجواء روحانية خلابة واصل بباقة من التواشيح والإبتهالات الدينية والتى كانت بمثابة جسر عبور إلى حالة من السمو الوجدانى والتواصل الروحى العميق.

تفاعل الجمهور الذي ملأ المسرح ورفع لافتة كامل العدد، بشكل كبير مع الشيخ ياسين، الذي حرص على تقديم مجموعة من المدائح النبوية والأشعار الصوفية التي تحث على مكارم الأخلاق، وكعادته اختتم الأمسية بالدعاء بالخير للأمة الإسلامية والوطن.

.. وروائع الفلكلور الشعبى مع فرقة مووايل بالقلعة

 

قبل أمسية الشيخ ياسين، قدمت فرقة “مواويل”،  وصلة فنية غنية بالأعمال الفلكلورية الشعبية، حيث أبدع الفنانون عبد الرحمن بلاله ورضوى إبراهيم في نقل الجمهور إلى عالم من الذكريات والأصالة عبر مختارات غنائية عكست روح التراث الشعبي المصري. بأغانى مثل “إحنا البلدي، علي آه يا عيني علي آه (مربعات)، بتناديني تاني ليه،ناس ليها بخت وناس مالهاش،خللى البساط احمدى،على ورق الفل دلعنى، ياما دجت على الراس طبول ، الشيكولاته لا بلاش ياولا ،يا متى ياكرام الحى” إلى جانب عدد من  المدائح النبوية   محققين تواصلاً فريداً مع الجمهور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى