فن

تاريخ حافل بالعطاء الإعلامي والإنساني.. أبرز محطات الإعلامي أحمد همام بعد وفاته

كتبت -رانيا البدرى 

 

فقد الوسط الإعلامي أحمد همام ،الذي يعد رمزًا إعلاميًا بارزًا في مصر والعالم العربي، حيث ترك بصمة لا تُنسى في إذاعة القرآن الكريم والإعلام المصري،فرحيلة صدمة لزملائه وجمهوره الذي ارتبط بصوتة وترك همام خلفه إرثًا من العطاء الإعلامي لعقود طويلة،حيث استطاع أسر قلوب مستمعيه.

ووُلد أحمد همام في محافظة الدقهلية،حيث تلقى تعليمه في مدرسة أحمد لطفي السيد قبل أن ينتقل إلى جامعة عين شمس،ويحصل على ليسانس الآداب من قسم اللغة العربية وآدابها.

بدأت مسيرة همام المهنية في الإذاعة المصرية، حيث تدرج ليصبح كبير المذيعين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون بإذاعة القرآن الكريم، المنبر الذي عرف من خلاله واشتهر بصوته القوي الذي ترك أثرًا عميقًا في قلوب مستمعيه في مصر والعالم العربي.

ولم يقتصر الإعلامي أحمد همام على الإذاعة فقط، بل دخل قطاع التلفزيون،وقدّم مجموعة من البرامج الناجحة التي ناقشت قضايا اجتماعية وثقافية وسياسية،حيث تميز بين زملائه بأسلوبه الفريد والمميز في التقديم الذي ساهم في تكوين قاعدة جماهيرية واسعة.و حصل همام على الكثير من الجوائز والتكريمات تقديرًا لإسهاماته الإعلامية والإذاعية،ولن تقصتر حياة همام على الإذاعة والتليفزيون، كما كان عضوًا سابقًا في مجلس النواب عن دائرة السنبلاوين، حيث لعب دورًا هاما في الحياة السياسية.

واشتهر همام بتواضعه وحبه الشديد لعمله، مما جعله شخصية محبوبة ومؤثرة ،حيث ترك همام إرثًا إعلاميًا غنيًا،جعلت منه مساهماته المتنوعة نموذجًا يُحتذى به في الإعلام المصري والعربي.

توفي أحمد همام أمس الإثنين 2 سبتمبر 2024، لكنه بقي حيًا في ذاكرة الكثيرين بفضل بصمته العميقة وإسهاماته الكبيرة في تطوير الإعلام.

وجاء خبر وفاة أحمد همام من خلال منشور من قبل شقيقه عبر الصفحة الرسمية للراحل على “فيسبوك”، حيث قال في منشوره المؤثر: “ترجل الفارس الهمام.. رحل عن دنيانا إلى دار الحق دار البقاء أخي الحبيب شيخ مشايخ نواب الدقهلية النائب الإعلامي أحمد همام ابن إذاعة القرآن الكريم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى