آخبار المحافظات
أخر الأخبار

نائب محافظ مطروح ووكيل “الصحة” يتفقدان مستشفى الضبعة المركزي

قام الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح، يرافقه الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح بالمرور على مستشفى الضبعة المركزي لتفقد الخدمات المقدمة واستبيان آراء المواطنين وذلك تنفيذا لتوجيهات  اللواء  خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة الميدانية لجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية بالمحافظة.

وتفقد نائب محافظ مطروح ووكيل وزارة الصحة قسم الاستقبال والطوارئ والذى يعمل بعدد ١٤ سريرا لاستقبال الطوارئ والحوادث، وقسم العناية المتوسطة الذي تم تجهيزه حديثا بطاقة ٤ سراير، وقسم العناية المركزة كبار الذى يعمل بطاقة استيعابية ٦ سراير ووحدة الحضانات وعددها ٤ حضانات، ووحدة الغسيل الكلوى التى تعمل بطاقة عددية  ٦ ماكينة غسيل كلوى وقسم العمليات بعدد ٣ غرف عمليات مجهزة،  وقسم الحجز الداخلى بالمستشفى والذي يعمل بطاقة استيعابية ٢٤ سريرا، وقسم العلاج الطبيعي للأطفال الذي تم تجهيزه حديثا.

_آراء المرضى

 

وحرص نائب محافظ مطروح، ووكيل وزارة الصحة بمطروح على الاستماع لآراء المرضى المتواجدين بقسم الطوارئ والعناية المركزة والغسيل الكلوي عن مستوى الخدمة المقدمة.

_حل مشكلة الصرف

 

ووجه نائب محافظ مطروح إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ومجلس مدينة الضبعة بسرعة تنفيذ تعليمات محافظ مطروح بحل مشكلة الصرف الخاصة بالمستشفى، وإيفاد فريق فني لدراسة الحلول المقترحة لتوصيل المستشفى على الشبكة العمومية.

_شكاوى المواطنين

 

وأوضح وكيل صحة مطروح، أن أغلب شكاوى المواطنين تنحصر في قسم الطوارئ وانتظام العاملين به، وقد تم العمل عليها وحلها خلال الأيام الماضية من خلال تعزيز عدد التمريض والأطباء العاملين به مع مراقبه الانضباط في التواجد على مدار الساعة وتدبير المستلزمات ذات العجز.

وأشار إلى أنه يتم تحديد التحديات التي تواجه تقديم الخدمات الصحية بالمستشفى،  ومنها تزايد أعداد المترددين على العيادات الخارجية، وخاصة مع نمو مدينة الضبعة وأنها المستشفى الوحيد القائم بتقدبم الخدمات الصحية لمركز الضبعة وتوابعه والقرى السياحية في نطاقه إضافة إلى العاملين بمحطة الطاقة النووية، وجاري وضع حلول جذرية لتلك المعوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى