آخبار المحافظات
أخر الأخبار

انطلاق المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم بمنطقة الإسكندرية الأزهرية

عقدت منطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم السبت، مسابقة القرآن الكريم بديوان عام المنطقة، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين الأزهر الشريف وهيئة البريد المصرية، تحت إشراف الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية بقيادة الشيخ أبو اليزيد سلامة، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وإشراف الشيخ محروس شرف مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، بالتعاون مع هيئة البريد المصري.

جاء ذلك بحضور محمد سعد جويلي، مسؤول الشئون المعنوية والاتصال الداخلي لقطاع غرب الدلتا، والشيخ عبد العال أحمد، الموجه بالإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم.

وقال رئيس المنطقة، إن المسابقة تأتي انطلاقا من دور الأزهر الشريف البارز في  تشجيع الأطفال، والنشئ من الفتيات والشباب على حفظ القرآن الكريم، والعمل بأحكامه والتأدب بأدبه.

ورحب الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، بالتعاون مع هيئة البريد المصري، واستقبل فضيلته المتسابقين من أبناء هيئة البريد المصري، وحثهم على التفوق والاستمرار في حفظ كتاب الله.

من جانبه قال الشيخ محروس شرف، مدير شئون القرآن الكريم، إنه شارك في المسابقة 43 متسابقًا من أبناء هيئة البريد المصري، موضحا أن المسابقة تعقد على أربعة مستويات مختلفة:

مستويات مسابقة القرآن الكريم

تنقسم المسابقة إلى 4 مستويات وهم:

المستوى الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا.

المستوى الثاني: نصف القرآن الكريم

المستوى الثالث: 10 أجزاء من القرآن الكريم.

المستوى: الرابع 5 أجزاء من القرآن الكريم.

وفي نهاية المسابقة أعرب محمد سعد مسؤول الشئون المعنوية عن شكره لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وقدم الشكر للدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، ولجنة المسابقة على حفاوة الاستقبال وتشجيعهم لأبناء البريد المصري، مبينًا أن المسابقة تأتي تحت رعاية الإدارة العامة للاتصال الداخلي والبريد المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى