اخبار محلية

انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم وحتى نهاية الأسبوع

رانيا البدرى 

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 15-9-2024 وتوقعات درجات الحرارة، حيث تسجل حالة الطقس في مصر تحسنا كبيرا مقارنة بالأسبوع الماضي، وانخفاضا كبيرا في درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

من جانبه قال الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس في شهر سبتمبر تشهد انخفاضا في درجات الحرارة مقارنة بشهر أغسطس ويوليو، ليتراوح متوسط درجات الحرارة بين الـ 35 و36 درجة مئوية.

وأوضح القياتي، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج صباح الخير يا مصر، أن درجات الحرارة وحالة الطقس تكون حول المعدلات الطبيعية لها خلال هذا الوقت من العام، وتكون أعلى درجة حرارة على مدن جنوب الصعيد وتصل إلى 39 درجة، بينما تكون في القاهرة 34 درجة، وتستمر هذه الأجواء لمدة أسبوع.

وفي هذا الصدد، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركزي الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع تشهد مزيدا من التحسن والاستقرار في الأحوال الجوية، نتيجة لـ تأثر البلاد بمرتفع العروض الوسطى المعروف باسم المرتفع الأزوري، مع وجود كتل هوائية شمالية معظمها قادم من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى