آخبار المحافظات
أخر الأخبار

محافظ دمياط يحتفل بذكرى المولد النبوى فى مسجد الدعوة

شهد الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، مساء اليوم، الاحتفالية التى نظمتها مديرية الأوقاف، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بمسجد الدعوة بمدينة دمياط الجديدة.
حيث حضر الاحتفالية اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد والعميد أركان حرب محمد خليفة المستشار العسكرى للمحافظة والنائب على العساس عضو مجلس النواب ونائب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والشيخ محمد سلامة مدير مديرية الأوقاف والشيخ وسيم المتولى رئيس الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديرى المديريات وولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدعوية.

وتضمن الاحتفال تلاوة آيات من القرآن الكريم وابتهالات دينية، تلاها كلمة لفضيلة مدير مديرية الأوقاف تحدث خلالها عن أخلاق الرسول الكريم، والجوانب العظيمة بشخصيته وأخلاقه الشريفة ورحمته، وأهمية الاقتداء بسنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لنشر الرحمة بين الناس.

هذا وقد توجه “المحافظ” بأسمي آيات التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وشعب مصر الكريم وأبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة المباركة على مصر وشعبها بدوام الخير والرخاء والاستقرار.
كانت دار الإفتاء المصرية أوضحت أن إظهار الفرح بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم بشراء الحلوى والتهادي بها جائز شرعًا، بل هو أمرٌ مستحبٌّ مندوبٌ إليه؛ لتعلقه بحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمه، ولا يعد هذا من البدعة المذمومة ولا من الأصنام في شيء.

 

ولفتت الإفتاء، في فتوى سابقة عبر موقعها الرسمي، إلى أن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان؛ فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، كما أنه صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشُكرِ لله تعالى على مِيلاده الشريف؛ فكان يَصومُ يومَ الإثنينِ ويقول: «ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» رواه مسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى