آخبار المحافظات
أخر الأخبار

محافظ الغربية: معارض “أهلًا مدارس” تخفف العبء عن أولياء الأمور

أعلن اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، أن الأجهزة التنفيذية حرصت أثناء وضع خطة إقامة معارض “أهلًا مدارس” للعام الدراسي الجديد على مراعاة التوزيع الجغرافي للمواطنين، وقال: “نهدف إلى إقامة المعرض في أقرب نقطة للمواطنين لتخفيف العبء عن أولياء الأمور وتمكينهم من شراء مستلزمات أبنائهم الطلاب بأقل تكلفة ممكنة”.

وأوضح الجندي، أن عدد معارض “أهلًا مدارس” يبلغ 12 معرضا، بمعدل معرض في كل مركز ومدينة، حيث تشمل هذه المعارض جميع مستلزمات المدارس من ملابس وحقائب وأحذية وأدوات مدرسية.

وأضاف الجندي: “نقدم أيضًا بعض السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة 30% على كافة المعروضات. كما تم إنشاء معارض أخرى من قبل المؤسسات المجتمعية والأحزاب السياسية، في إطار تقديم الدعم اللازم لتلبية احتياجات المواطنين”.

محافظ الغربية: المواطن هو الهدف الأول

وأكمل الجندي قائلًا: “المواطن هو الهدف الأول للأجهزة التنفيذية والشعبية والمجتمعية، ونسعى لتحقيق كل ما يصبو إليه من آمال وطموحات في مستقبل مشرق ملىء بالخيرات والنماء”.

وأكد  تكثيف جهود كافة المراكز والمدن لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشددا على تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين، وذلك لتوفير الهدوء في محيط المدارس، مؤكدا ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل ظهور المدارس في أبهى صورها.

استمرار اعمال النظافة والتشجير

وأشار إلى استمرار أعمال النظافة والتشجير داخل وخارج المدارس وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء، مطالبًا بتعميم أعمال التشجير بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها ضمن مبادرة “100 مليون شجرة” وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة.

وأكد أن المحافظة بدأت الاستعدادات المبكرة لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال صيانة ورفع كفاءة المدارس وإقامة معار  أهلا مدارس التي تطرح كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب في رحلته المدرسية طوال العام، بالإضافة لبيع الملابس والأحذية المدرسية بأسعار تنافسية لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى