آخبار المحافظات
أخر الأخبار

ضمن مبادرة “بداية”.. الكشف على 843 مواطنًا خلال قافلة طبية بالإسكندرية

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية على مدار يومن بوحدة ابيس 1 بمنطقة شرق الطبية بالإسكندرية والتي تبعد 17 كم،عن أقرب مستشفى (مستشفى الجمهورية العام )، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” ومبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

6 تخصصات بالقافلة الطبية

واوضحت الدكتورة غادة ندا- وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن القافلة ضمت 6 تخصصات ( باطنة  – أطفال – نساء  – تنظيم أسرة – جراحة – أسنان) وشارك فيها  43 عضو من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت وكيل “صحة الإسكندرية” إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 843 مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 7حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

إجراء 418 تحليل للمرضى بالقافلة

وأضافت أنه تم خلال القافلة إجراء 279 تحليلًا طبيًا بمعمل الدم بالقافلة و139 تحليلًا بمعمل الطفيليات، بالإضافة إلى فحص 156 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 231 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

الاستثمار في رأس المال البشري 

وأكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، أن المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان” تولي اهتمام كبير بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل بالتنسيق بين جميع جهات الدولة، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل “التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة وغيرها”، لتحقيق مستهدفات المبادرة بحيث يشعر المواطن بالمردود الايجابي خلال فترة وجيزة.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال خطة عمل تستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى