اخبار محلية

خطة عمالية للتدريب على وظائف منح “العلامة التجارية لتداول المنتجات”

كتبت -رانيا البدرى

 

اعتمد مجلس إدارة نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية برئاسة هشام فاروق المهيري نائب رئيس اتحاد العمال، خطة التدريب على إحدى الوظائف الناتجة عن نظم العولمة الاقتصادية وهو “حق استخدام العلامة التجارية لتداول المنتجات”.

وأشار “المهيري” إلى أن حق استخدام العلامة التجارية لتداول المنتجات عبارة عن امتياز يتم بمقتضاه اتفاق بين طرفين بحيث يّمنح نظيره الحق في استخدام الاسم التجاري لمنتج بعينه في منطقة جغرافية يتم تحديدها ولمدة زمنية مع الالتزام بتقديم المساعدة الفنية والتسويقية مقابل نسبة من المبيعات.

من مزايا الوظيفة التي بصدد الإعلان عن البدء في التدريب عليها أن يتربح فرد في بلد ما كفرنسا من علامة تجارية صاحبها مقيم في أمريكا وهكذا.

يستفيد من التدريب أبناء 800 ألف عضو بنقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية كمرحلة أولى على أن يتم تخصيص المراحل التالية لكافة أبناء الأعضاء بالتنظيم النقابي، وذلك بقصد خلق جيل جديد من رواد الأعمال.

يناقش المدربون طرح فكرة تحفيز رائد الأعمال من المتدربين ومن قرر منهم أن يسلك طريق تأسيس الشركات من خلال الطرح عليه فى أن يبدأ مشروعا من الصفر أم يحصل على امتياز تجاري لمشروع قائم على أساس اكسابه الخبرات.وتدور محاور “التدريب” حول ‘كيفية إدارة امتياز حق العلامة التجارية وآلية التعامل به والقوانين التي يعمل من خلالها بالاضافة الى عناصر الامتياز الناجح والاتفاقيات التجارية التي تحكمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى