اخبار محلية

أحمد موسى:مياه نهر النيل آمنة تمامًا والمشكلة الرئيسية تكمن في عدم وجود شبكات صرف صحي مناسبة في بعض المناطق

الإخوان يحاولون نشر الذعر والبلبلة بين المواطنين

 

أكد الإعلامي أحمد موسى أن وزير الصحة عقد اليوم مؤتمرًا صحفيًا في أسوان بحضور عدد من المسؤولين، منهم مهندس الإسكان شريف شربيني، ومحافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، ونائب وزير الصحة عمر قنديل، ورئيس هيئة الرعاية الصحية أحمد سبكي؛ لمناقشة مسألة مياه نهر النيل وسلامتها.

وأضح موسى خلال برنامجه “على مسؤوليتي”، المذاع مساء اليوم عبر قناة صدى البلد، أن المشكلة الرئيسية في بعض المناطق تكمن في عدم وجود شبكات صرف صحي مناسبة، إذ تعتمد بعض البيوت على بيارات قريبة من مواسير المياه، ما يؤدي إلى احتمالية حدوث تداخل بينهما.

وشدد على أن مياه نهر النيل آمنة تمامًا، وهي المياه التي يعتمد عليها ملايين المصريين في حياتهم اليومية، موضحًا أن حوالي 90% من البيوت المصرية تستخدم مياه النيل العادية وليس المياه المعدنية.

وأشار الإعلامي إلى أن مصر تعرضت لسلسلة من الشائعات منذ عام 2011، لكن كل جهة حكومية تمكنت من الرد على تلك الشائعات بوضوح وشفافية.

 

كما ذكر أن الدولة تعمل منذ اليوم الأول على التصدي لهذه الشائعات بمعلومات دقيقة.

وأضاف  أن نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، الدكتور خالد عبد الغفار، انتظر صدور تقارير رسمية من المعامل المختصة للتأكد من صحة المياه قبل اتخاذ أي إجراءات أو إصدار تصريحات.

ونوه موسى إلى أن أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحي الشتوي يوم الجمعة المقبل، مشيرًا إلى وجود أطراف تسعى لتعطيل هذا الموسم، كما اتهم الإخوان بمحاولة نشر الذعر والبلبلة بين المواطنين لزعزعة الاستقرار.

وأكد موسى أن الدولة تواجه تحديات متعددة، مشيرًا إلى أن إيرادات قناة السويس تصل إلى 600 مليون دولار شهريًا، وهو دخل حيوي يساهم في دعم الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى التحديات المتعلقة بمنطقة البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى