فن
أخر الأخبار

صناع مسلسل «تيتا زوزو»: صراع بين الأجيال حول الذكاء الاصطناعى والسوشيال ميديا

عادت النجمة إسعاد يونس إلى أدوار البطولة المطلقة، من خلال مسلسل «تيتا زوزو»، الذى انطلق يوم الأحد الماضى، والذى يتناول قضية صراع الأجيال، لكن بطريقة عصرية.

تلعب إسعاد يونس دور الجدة التى تعيش مشكلات أحفادها مع التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعى. استطاع «تيتا زوزو» أن يجذب المشاهدين منذ الحلقة الأولى، محققًا نجاحًا كبيرًا، حيث تفاعل الجمهور مع قصته ودخل العمل قائمة الأعلى مشاهدة على منصة «واتش إت».

ذكرت المخرجة شيرين عادل أن المسلسل يناقش العديد من القضايا فى المجتمع، ويفتح ملفات كثيرة تمس الأسرة المصرية، خاصة مشاكل الأجيال المتعاقبة فى إطار العلاقة بين الجدة وأحفادها.

وكشفت عن أنها تحمست لفكرة المسلسل بشكل كبير، ولم تتخوف من كونه أول تعاون بينها وبين مؤلفه محمد عبدالعزيز، لافتة إلى أنها سعدت بالفكرة كثيرًا؛ لأنها تمس كل بيت مصرى وتعبر عن الحال الذى وصل له المجتمع بين الأجيال المختلفة والصراع الذى ينشب بينها، خاصة أن المسلسل يقدم جيلين مختلفين، الجديد المهووس بالتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعى، والأكبر والأقدم الذى يحاول مواكبة هذه التطورات، وتلعب الجدة فى العمل دور حلقة الوصل بين الجيلين وتكون قريبة من أحفادها وتسهم فى حل مشاكلهم.

وأكدت أن المسلسل يجمع بين العديد من الخطوط الدرامية، وملىء بالأحداث المتنوعة.

إسعاد يونس:  الشخصية تشبهنى فى التعامل مع أحفادى

قالت الفنانة الكبيرة إسعاد يونس إنها سعيدة بردود الأفعال حول مسلسل «تيتا زوزو»، مضيفة أنها كانت جيدة جدًا منذ انطلاق الحلقة الأولى.

وأضافت أن شخصية الجدة التى تلعبها قريبة الشبه منها، فهى تتعامل مع أحفادها وأبنائها بنفس الطريقة فى الواقع، مشيرة إلى أن المسلسل يظهر كيف تتعامل الجدة زوزو مع مشاكل أحفادها مع قدرتها على إذابة الفوارق والتعامل مع عقليتهم وحل مشاكلهم وتقبل الاختلاف معهم؛ نظرًا لفارق السن الكبير بينهم.

وبينت أن المسلسل يتناول العديد من القضايا الحياتية التى تمس الأسرة المصرية، حيث لا يخلو بيت من هذه الأمور، كما يتطرق للعديد من القضايا فى المجتمع والتضحيات التى تقدمها الأم فى سبيل إسعاد أسرتها. وأشارت إلى أنها تحمست للفكرة بشكل كبير منذ أن عرضها عليها الإعلامى أحمد فايق، وسعدت كثيرًا بإسناد مهمة الكتابة لمحمد عبدالعزيز فى أولى تجاربه المنفردة فى الكتابة التليفزيونية، لأنها تعتبره أحد أبنائها وعلاقتهما ممتدة منذ سنين طويلة، باعتباره مدير تحرير برنامجها «صاحبة السعادة» وبينهما كيميا وتفاهم كبير. وأضافت: «المسلسل ملىء بالخطوط الدرامية ويشهد العديد من المفاجآت فى الحلقات المقبلة».

إيناس كامل: زوجة مغلوبة على أمرها أمام الجدة المتحكمة

أعربت الفنانة إيناس كامل عن سعادتها بالمشاركة فى المسلسل مع النجمة إسعاد يونس، مؤكدة أن العمل معها ممتع وله نكهة خاصة، وهى بالفعل صاحبة السعادة.

ولفتت إلى أن كواليس العمل كانت مليئة بالحب والود والمرح، وشعر جميع أبطال المسلسل بأنهم بالفعل عائلة واحدة، متابعة: «أظهر بدور زوجة الابن الأكبر سيف، الذى يجسده الفنان نور محمود، وهى شخصية جديدة ومختلفة تمامًا عما قدمته من قبل، وهى زوجة مغلوبة على أمرها، بينما تتحكم الجدة زوزو فى جميع الأمور، وتجمعنى بها مشاهد مليئة بالمشاحنات والمشاكسات نظرًا لغيرتى من اقتراب أبنائى من جدتهم بشكل كبير».

وعن تعاونها مع المخرجة شيرين عادل، قالت: «مخرجة متميزة تهتم بأدق تفاصيل الشخصيات الموجودة على الورق، وهى إضافة لأى فنان يعمل معها، فلها نظرة مختلفة وتتعامل بسلاسة وود».

وعن ردود الأفعال على الحلقات الأولى، بينت أنها سعيدة بها جدًا، سواء التى صدرت فى الشارع أو على «السوشيال ميديا»، واعدة الجمهور بمفاجآت فى شخصيتها خلال الحلقات المقبلة.

نور محمود: تلقيت ردود أفعال إيجابية للغاية

رأى الفنان نور محمود أن التعاون مع فنانة بحجم النجمة إسعاد يونس شىء ممتع ومشرف، وأنه شعر بالفعل أنها والدته، وكان يتعامل معها من هذا المنطلق.

وقال إن هناك عوامل كثيرة جذبته للمشاركة فى العمل، على رأسها الفنانة إسعاد يونس، وكذلك المخرجة شيرين عادل، التى يتعاون معها للمرة الثانية بعد مسلسل محارب.

وأضاف: «السيناريو الذى كتبه المؤلف محمد عبدالعزيز فوق الممتاز، وله لمسة خاصة فى الكتابة»، متابعًا: «شخصية سيف التى يلعبها خلال الأحداث وهى الابن الأكبر لتيتا زوزو تمر بالعديد من التحولات، ويقع فى المشاكل؛ نظرًا لرغبته فى تنفيذ كل شىء من وجهة نظره، ويخطط لحياة أبنائه على نحو يشعرهم بالضيق، وهو ما يجعلهم يلجأون دائمًا للجدة».

وعن ردود الأفعال التى وصلته عقب عرض الحلقات الأولى، أكد أنها كانت جيدة جدًا، لافتًا إلى أن العمل ينافس وبقوة على الصدارة.

ندى موسى: خفت من تقديم دور «الأم الشابة»

كشفت الفنانة ندى موسى عن أنها تحمست جدًا للدور، رغم تخوفها من تقديم دور أم شابة، قبل أن تنظر حولها وتجد العديد من الأمهات فى سن صغيرة.

وقالت «ندى»: «استحضرت حولى عددًا من الأمهات فى سن صغيرة، ولديهن أبناء فى مراحل عمرية مختلفة، فوجدت أن دورى يشبه الكثير من سيدات المجتمع، ما شجعنى على قبوله دون تردد، خاصة أن الأم تجربة جديدة علىّ فى عالم الدراما». وأوضحت أنها تجسد دور «هبة»، وهى ابنة «تيتا زوزو»، ولديها ابنة تبلغ من العمر ١٢ عامًا، وخلال الأحداث تواجه الحياة بشكل مختلف، خاصة أنها تزوجت فى سن صغيرة، ولا تعمل، ولم تنجح فى تحقيق ذاتها، ما يخلق أمامها العديد من الصعوبات. وأضافت: «هذه التجربة تمثل أول تعاون لى مع النجمة إسعاد يونس، وأنا سعدت جدًا بهذا التعاون، لأنها شخصية ودودة محبوبة من الجميع، والتمثيل معها يضيف لأى فنان، خاصة مع حرصها على احتواء الجميع».

بسمة داود: «ريم» شخصية لذيذة ومختلفة

كشفت الفنانة بسمة داود عن تفاصيل دورها فى مسلسل «تيتا زوزو»، مشيرة إلى أنها تلعب دور فتاة تدعى «ريم»، وهى شخصية «لذيذة ومختلفة»، وتجذب الجمهور إليها بشكل كبير.

وأكدت «بسمة» أن ظهورها فى المسلسل سيكون متأخرًا بعض الشىء، مضيفة: «فى البداية لن يعرف الجمهور طبيعة دورى، لكن مع تتابع الأحداث سيدركون الخيوط الدرامية للشخصية». وشددت على أن العمل مع الفنانة الكبيرة إسعاد يونس كان حلمًا من أحلامها فى مهنة التمثيل، والحمد لله تم تحقيقه، مشيرة إلى أن ما يهمها فى أى عمل تقدمه هو أن يكون عملًا فنيًا متكاملًا للجمهور، من دون أى مط أو تطويل. ولفتت إلى أنه «رغم انتماء المسلسل إلى الأعمال الاجتماعية، إلا أنه يعالج العديد من القضايا بشكل مختلف، خاصة العلاقة مع الأحفاد من الجيل الجديد».

إسلام إبراهيم: «أمتع تجاربى»

يجسد الفنان إسلام إبراهيم فى المسلسل دور رجل يدعى «رشيد»، وهو نموذج للذكاء الاصطناعى، والذى تستدعيه «تيتا زوزو»، ويكون صديقها المقرب.

وقال «إسلام» عن الدور: «شخصية من نوع جديد، عبارة عن ذكاء اصطناعى يظهر لتيتا زوزو، ويساعدها فى أشياء كثيرة، وتبدأ العلاقة تتطور بينهما حتى تعتبره مثل أبنائها».

وأضاف أنه وافق على الدور؛ لأنه مختلف وشخصية جديدة لم يلعبها من قبل، فضلًا عما تشهده الشخصية من تطورات ومفاجآت، لافتًا إلى أن الشخصية تتسم بالكوميديا والتراجيديا على حد سواء، وستكون لها مواقف متعددة مع الأبطال.

وواصل: «الذكاء الاصطناعى أصبح أحد العوامل الأساسية فى حياتنا اليومية، يتعامل معه الكبار والصغار على حد سواء، حرصت على معرفة كل التفاصيل عنه لإتقان الشخصية»، متابعًا: «التكنولوجيا غيرت مفاهيم الحياة، و(رشيد) هو نتاج أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعى، ويمر بالعديد من المواقف».

ووجه الشكر للمخرجة شيرين عادل على اختياره فى هذا الدور المختلف والمتنوع، مؤكدًا أنه تحمس للفكرة منذ قراءة الحلقات الأولى، وواصفًا شيرين عادل بأنها مخرجة متمكنة ولها أسلوب خاص فى الإخراج، ما جعله يستمتع بالعمل معها.

ووصف مسلسل «تيتا زوزو» بأنه من «أمتع وألذ» التجارب التى شارك فيها، خاصة مع «صاحبة السعادة» النجمة إسعاد يونس، فهى إنسانة بمعنى الكلمة، ومحبوبة من الجميع، وقريبة إلى القلب.

محمد عبدالعزيز: الإعلامى أحمد فايق صاحب الفكرة.. وانتظروا مفاجآت فى الحلقات المقبلة

قال محمد عبدالعزيز، مؤلف «تيتا زوزو»، إن المسلسل هو أولى تجاربه المنفردة فى عالم الكتابة، بعد أن سبق له تقديم عدة تجارب فى الكتابة، لكن كأحد أفراد ورش الكتابة التابعة للمؤلف محمد أمين راضى.

وكشف «عبدالعزيز» عن أن الإعلامى أحمد فايق هو صاحب فكرة المسلسل، مضيفًا: «جمعتنا جلسة وتم اختيارى لكتابة العمل، واستعنت ببعض المؤلفين من الشباب الذين شاركوا فى كتابة بعض الحلقات».

وأضاف: «رحبت النجمة إسعاد يونس جدًا بهذا الاختيار، لأنها تعرف كتابتى، وتجمعنا عشرة طويلة وتفاهم، خاصة أننى مدير تحرير برنامج صاحبة السعادة»، مشيرًا إلى أنه وجد فى المسلسل فرصة للعمل مع الفنانة إسعاد يونس على المستوى الفنى، خاصة مع حرصها على دعم الشباب الجدد وتشجيعهم، وطلب مساحات أكبر لهم فى المسلسل.

وأفاد بحرصه على كتابة المسلسل عبر وضع تصور للشخصيات المختلفة، و«History» لكل شخصية، حتى تكون مكتملة الأركان، مضيفًا: «الفنانة إسعاد يونس تحمست للعمل بشكل كبير، لأنها وجدت دورها متقاربًا مع شخصيتها الحقيقية، فهى تتعامل مع الجميع بنفس الطريقة التى ظهرت فى المسلسل».

وأكد أنه لم يتخوف من كونها تجربة جديدة، وتعيد النجمة إسعاد يونس إلى البطولة من جديد، بعد فترة غياب طويلة عن الدراما، منذ تقديمها مسلسل «بكيزة وزغلول»، مشيرًا إلى أنه وضع نصب عينيه تقديم عمل مختلف يجذب الجمهور.

وواصل: «من هنا تحمست النجمة إسعاد يونس للشخصية والعودة إلى البطولة من جديد، بعد وجودها فى العديد من الأعمال بمشاركات خاصة أو كضيفة شرف، حتى جاء (تيتا زوزو) كعمل مختلف يناقش مشاكل الأجيال المتعاقبة».

وأكد أن ردود الفعل حول المسلسل كانت إيجابية للغاية، وشعر بحب غامر من الجميع، كاشفًا عن أن النجمة إسعاد يونس والنجم الكبير يحيى الفخرانى كانا أول من هنأه بالعمل، فور عرض حلقته الأولى، واعدًا الجمهور بمفاجآت عديدة فى الحلقات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى