اخبار عالمية

نداء عاجل من البيت الأبيض لجميع الأمريكيين في لبنان: غادروا فورا

كتبت -رانيا البدرى 

 

حث البيت الأبيض جميع الأمريكيين في لبنان على مغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن بينما لا تزال الرحلات الجوية التجارية قيد التشغيل.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، لبرنامج “صباح الخير أمريكا” على شبكة “ABC” الإخبارية: “نريد التأكد من أنه لا تزال هناك رحلات تجارية متاحة للأمريكيين بحيث يتمكنوا من المغادرة”.وأضاف كيربي: “يجب أن يغادروا الآن ما دامت هذه الخيارات متاحة”.

وتأتي هذه التحذيرات مع استمرار العنف بين إسرائيل وحزب الله على طول الحدود اللبنانية، بينما يجري المسؤولين الأمريكيين اتصالات مستمرة مع نظرائهم الإسرائيليين.

وقبل قليل، قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس جو بايدن، كثف جهوده للتفاوض على وقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى ان اتفاق اطلاق سراح الرهائن مع حماس على رأس أولويات البيت الأبيض. وأضاف سوليفان أن الرئيس الأمريكي يسعى أيضا إلى تهدئة التوترات على الحدود اللبنانية بين إسرائيل وحزب الله.وتابع، في حديثه مع قناة “MSNBC” بالقول: “نعتقد أن هناك إمكانية لخفض التصعيد بين إسرائيل ولبنان”.

وأكد سوليفان التزام بايدن الثابت بالقضية، مشددا على أنه “لم يستسلم على الإطلاق”. وأشار مستشار الامن القومي الأمريكي إلى أن التحديات عديدة إلا أن واشنطن تجدد تأكيدها على العزم المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى