فن

استضافة رشيد مشهراوى فى ندوة سينما فلسطين

 رانيا البدرى 

 

ضمن فعاليات الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة، الذي تنظمه مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة برئاسة سهير عبد القادر، ويأتي تحت شعار “بكرة أحلى بينا”، ويقام بالدمج مع مهرجان الفلكلور الأفروصيني، عقدت ندوة تفاعلية للمخرج الفلسطيني الكبير رشيد مشهراوي، وحضرها مجموعة من المواهب من أصحاب الهمم.

وخلالها تناول مشهراوي تجربته السينمائية واستعرض عددًا من أعماله وعددًا من التقنيات الفنية التي استثمرها لإخراج أفلام مميزة، كما أجاب على عدد من أسئلة الحضور، الذين كان منهم مجموعة من أولادنا ذوي القدرات الخاصة، وأتاح الفرصة للموهوبين منهم للإعلان عن قدراتهم وإمكاناتهم الفنية.

جدير بالذكر أن الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة تستمر حتى 27 سبتمبر، وتقام بمشاركة 53 دولة عربية وأجنبية وعدد من كبار الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات، وبالتعاون مع عدد من الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، وهي: الثقافة، التضامن الاجتماعي، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، التخطيط والتنمية الاقتصادية، السياحة والآثار، الشباب والرياضة، التعاون الدولي، المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتشهد، لأول مرة، قسمًا لأفلام السينما الخاصة بالمرأة الإفريقية، إلى جانب مشاركة مجموعة من الأطفال في لجان التحكيم. كما كرمت خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد لإعلان تفاصيل الفعاليات 13 شخصية ومؤسسة وفريق عمل شارك بدور فاعل في دعم ومساندة أصحاب الهمم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى