فن
أخر الأخبار

“القومى للمسرح” يحتفل بذكرى ميلاد الفنان محمد وفيق

يحتفل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، بذكرى ميلاد الفنان الراحل محمد وفيق اليوم، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال.

وأعدَّ المركز القومي للمسرح بوسترًا خاصًا؛ احتفالًا بذكرى ميلاد الفنان الكبير الذي قدم عشرات الأدوار التي ظهر خلالها بحالة تمثيلية مميزة، والذي أصبح بعد ذلك أيقونة ثقافية في تاريخ مصر الفني الحديث.

وُلد الفنان محمد وفيق في الإسكندرية لعائلة أكاديمية، كان والده أستاذًا جامعيًا، درس الثانوية في المدرسة المرقسية، ثم حصل على بكالوريوس فنون مسرحية بتفوق عام 1967، في دفعة ضمت نجومًا مثل نور الشريف ومجدي وهبة.

خلال السنة الأولى من دراسته، بدأ العمل في مسرح التليفزيون كجزء من تدريبه وزيادة دخله، وقدم عرض “لا حدود” الذي تناول القضية الفلسطينية، من تأليف محمود شعبان وإخراج فوزي درويش، ثم شارك في مسرحية “سندباد” تحت إشراف أحمد زكي، وقد تلقى دعمًا كبيرًا من يوسف شاهين في هذا الوقت .

وفي الثمانينيات، قدم “وفيق” شخصية عزيز الجبالي، ضابط المخابرات، في مسلسل “رأفت الهجان”، ليصبح الدور الأكثر شهرة في مسيرته، كما تألق في فيلم “الهروب” للمخرج عاطف الطيب، مقدما دور ضابط الشرطة البراجماتي فؤاد الشرنوبي، مما جعله أحد أبرز النجوم في السينما المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى