عالم الصيدلة

حملات لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق

رانيا البدرى 

 

 أشاد عدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب بإطلاق هيئة الدواء المصرية حملات لسحب الأدوية منتهية الصلاحية بالأسواق وتحذيرها من إعادة تدويرها ، وأكدوا أن هذا هو صميم مهام هيئة الدواء المصرية ، وهو أن تقوم بمراقبة سوق الدواء وحماية المستهلك من أى تلاعب ورصد المخالفات فى الأدوية.

في البداية قال النائب كريم بدر حلمي ، أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب أن إطلاق هيئة الدواء المصرية حملات لسحب الأدوية منتهية الصلاحية بالأسواق وتحذيرها من إعادة تدويرها أمر مهم جدا.

وأشار بدر إلى أن هذا هو دور شركات توزيع الأدوية وعليها التزامات يجب عليها أن تؤديها ، وبالتالي فإن هذا القرار سيحدد دور شركات توزيع الأدوية ، وهذا هو حق الصيادلة على شركات توزيع الأدوية.

وأوضح أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب أن تحذير هيئة الدواء المصرية من إعادة تدوير الأدوية منتهية الصلاحية ، هدفه أن يكون لدينا دواء آمن وفعال ، متمنيا من شركات توزيع الأدوية أن تلتزم بهذا القرار.

وأشادت النائبة مرفت عبد العظيم ، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بإطلاق هيئة الدواء المصرية حملات لسحب الأدوية منتهية الصلاحية بالأسواق وتحذيرها من إعادة تدويرها.

وأشارت عبد العظيم في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” إلى أن هذا هو صميم مهام هيئة الدواء المصرية ، وهو أن تقوم بمراقبة سوق الدواء وحماية المستهلك من أى تلاعب ورصد المخالفات فى الأدوية.

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: هذه الحملات محترمة ونتمنى أن تتم بالطريقة المطاوبة منها ، وأن تؤدي غرضها ، مطالبة فى الوقت نفسه بضرورة توفير الأدوية بأسعار معقولة فى ظل نقص عدد من الأدوية فى السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى