اخبار عربية

حزب الله يقصف مستعمرة كريات آتا

متابعة -رانيا البدرى

 

أعلن حزب الله اللبناني قصفه مستعمرة كريات آتا بصلية من صواريخ فادي-1.فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانبة في وقت سابق من اليوم بأن حزب الله استدعى عدداً كبيراً من أعضاء قوة الرضوان الذين كانوا يحاربون في سوريا لتحصين جبهته الداخلية بعد الإصابات الكبيرة في صفوف هذه القوة.

وحذر مسؤولون غربيون من بدء إيران محاولات لإعادة تزويد حزب الله بكميات كبيرة من الأسلحة.وأكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، أن الوضع المتأزم في لبنان ينذر بالأسوأ في كل أنحاء الشرق الأوسط، مرحبا ببيان أمريكا وفرنسا لإتاحة الفرصة لهدوء طويل الأمد، وطالما هناك احتلال فهناك عدم استقرار وإسرائيل تهربت من حل المشاكل الحدودية مع لبنان ومع ذلك تتمسك أكثر بالشرعية الدولية.

وأضاف: نحن في أمس الحاجة لدور الأمم المتحدة ونتطلع للحوار البناء بديلا عن حمل السلاح لحل النزاعات، ولبنان ملتزم بالقرار 1701 بشكل كامل ولا نقف مكتوفي الأيدي لكننا نعمل على حماية شعبنا وسيادة أرضنا، ونؤكد التمسك بدور قوات يونيفيل في جنوب لبنان لإرساء الهدوء والاستقرار في المنطقة ونشكرها على تضحياتها الكبيرة.

وأشار إلى أن أخطر ما يواجهه لبنان حاليا هو العقاب الجماعي للسكان وحرق الأراضي بالفوسفور الأبيض، وما حدث في الأيام الماضية هو نموذج قبيح لاستخدام أجهزة مدنية كقنابل، ونسعى لتجنب الوقوع في شباك التهور الإسرائيلي الساعي لاستمرار الحرب وتوسيعها.

واتم: “لبنان يرى في المبادرة الأمريكية الفرنسية فرصة لالتقاط الأنفاس وعلى الدبلوماسية أن تنجح ولا خيار آخر، ولا سلام من دون حل الدولتين مهما طال الزمن وإسرائيل لم تشبع من الحـ ـروب منذ عام 1948”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى