مال و أعمال

انخفاض الدولار والعائد على سندات الخزانة الأميركية بعد تقرير التضخم

رانيا البدرى 

 

انخفض كل من الدولار، والعائد على سندات الخزانة الأميركية خلال التعاملات مع رفع تقرير التضخم الأميركي الضعيف التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل كبير في اجتماع السياسة النقدية للفدرالي في نوفمبر.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من العملات بما في ذلك الين واليورو، بنسبة 0.17% إلى 100.43 بعد أن هبط إلى 100.15، وهو أدنى مستوى له منذ 20 يوليو 2023.

وارتفع الين مقابل الدولار بعد أن بدا أن وزير الدفاع الياباني السابق شيجيرو إيشيبا على وشك أن يصبح رئيس الوزراء القادم.

وفي مقابل الين الياباني، تراجع الدولار بنسبة 1.82% إلى 142.17. بينما انخفض اليورو بنسبة 0.14% إلى 1.116 دولار.وانخفض العائد على سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 3.5 نقطة أساس إلى 3.754%، من 3.789% .

وقال محللون إن الصراع المستمر في الشرق الأوسط، مع هجوم إسرائيل على لبنان، دفع أسعار سندات الخزانة إلى الارتفاع أيضاً في محاولة للهروب إلى الجودة، مما ضغط على عائداتها.

سجل مؤشر أسعار الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفدرالي، بنسبة 0.1% في أغسطس على أساس شهري، وهو ما جاء موافقاً لتوقعات خبراء الاقتصاد، بعد ارتفاع بنسبة 0.2% في يوليو. وعلى أساس سنوي ارتفع المؤشر بنسبة 2.2% بعد ارتفاعه بنسبة 2.5% في يوليو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى