اخبار عالمية

بابا الفاتيكان يطالب بمحاكمة رجال الدين المتهمين بجرائم اعتداءات جنسية

متابعة -رانيا البدرى

 

اختتم بابا الفاتيكان البابا فرانسيس زيارته إلى بلجيكا بالمطالبة بمحاكمة رجال الدين المسيئين جنسيًا والتوقف عن التستر على جرائمهم.

وفي حديثه أمام حشد من 30 ألف شخص في ملعب الملك بودوان في بروكسل اليوم، قال البابا: ‘لا ينبغي إخفاء الشر.. يجب أن يخرج الشر إلى العلن’.

وانحرف فرانسيس عن خطابه المُعد من أجل الرد على اجتماع عقده مع 17 من الناجين من انتهاكات ليلة الجمعة حيث استمع مباشرة إلى معاناتهم والصدمات التي تعرضوا لها – ورد فعل الكنيسة الصماء عندما أبلغوا عن الجرائم.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن الحدث اليوم “الأحد”، أن بلجيكا كان لها إرث بائس من الانتهاكات والتستر، وهو ما لا يرمز إلى نفاق الكنيسة أكثر من قضية أسقف بروج روجر فانجيلوي وسُمح لـ أسقف بروج بالتقاعد بهدوء في عام 2010 بعد أن اعترف بأنه اعتدى جنسيًا على ابن أخيه لمدة 13 عامًا.

وقام فرانسيس بفصله – بعد 14 عامًا – في خطوة يُنظر إليها بوضوح على أنه تعامل أخيرًا مع مشكلة قبل وصوله إلى بلجيكا.

وناضل البابا فرانسيس للهروب من الانتقادات خلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام، نظرًا لتاريخ الدولة من الاعتداءات الجنسية على يد رجال الدين، وبسبب التعليقات التي أدلى بها حول النساء خلال زيارة لإحدى الجامعات الكاثوليكية في بلجيكا. وفي توبيخ ملحوظ، طالب ملك بلجيكا الكنيسة بالعمل ‘بلا انقطاع’ لتطهير نفسها من فضيحة الانتهاكات، في حين أصر رئيس الوزراء على إعطاء الأولوية لاحتياجات الضحايا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى