اخبار عربية

ملك البحرين يشدد بضرورة تكثيف الجهود للحفاظ على سيادة لبنان

 متابعة -رانيا البدرى

 

أعلن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم، أن من المهم الحفاظ على سيادة لبنان وتكثيف الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وشدد الملك حمد على “أهمية وقف التصعيد القائم في المنطقة ومواصلة تكثيف الجهود للوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة والمحافظة على سيادة الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان ارتفعت إلى 105 شهداء خلال 24 ساعة. وأشارت الصحة اللبنانية الى ارتفاع عدد الشهداء جراء اعتداء العدو الإسرائيلي أمس على عين الدلب شرق صيدا، إلى 45 قتيلا و 70 جريحا.

ووفقا ل “الوكالة الوطنية للاعلام” اللبنانية، صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة تحديث لحصيلة اعتداء العدو الإسرائيلي أمس على عين الدلب شرق صيدا، حيث ارتفع عدد الشهداء إلى ” 45 والجرحى إلى 70″. وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان لها، بارتفاع أعداد الإصابات جراء الغارات الإسرائيلية إلى نحو 360 شخصا.

وقالت الوزارة، إن الغارات وقعت في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك الهرمل والضاحية الجنوبية لـ بيروت.كما أضافت الصحة اللبنانية، بوقوع 9 شهداء و42 جريحا جراء الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على البقاع في لبنان خلال 24 ساعة.وأشارت إلى أن 33 شهيدا و97 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة بعلبك الهرمل في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى