اخبار عربية

فصائل عراقية تهدد بضرب القواعد الأمريكية

حذّرت فصائل عراقية، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة أنه في حالة تدخلها في أي عمل عدائي ضد إيران، ستكون القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة مستهدفة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وقالت الفصائل العراقية في بيانها: “إذا ما تدخل الأمريكان في أي عمل عدائي ضد إيران أو في حال استخدم الاحتلال الإسرائيلي للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، فستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفًا لنا”.

جاء هذا بعد ما أطلقت إيران، اليوم، موجة من الصواريخ على إسرائيل بعد ساعات من تحذير مسؤولين في البيت الأبيض من أن طهران تخطط لشن هجوم

ومن هذا المنطلق، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن جيش بلاده، اليوم، بمساعدة الدفاعات الإسرائيلية وإسقاط الصواريخ الإيرانية التي تستهدف دولة الاحتلال الإسرائيلية.

وقال بيان البيت الأبيض إنَّ بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض.

ومساء اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء دولة الاحتلال ودفعت الملايين للملاجئ، وذلك بعد فترة وجيزة من تحذير أمريكي لتل أبيب باستعداد إيران شن هجوم صاروخي عليها.

إلى ذلك، أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، استهداف قلب الأراضي المحتلة بالصواريخ الباليستية على نقاط مهمة عسكرية وأمنية، ثأرًا لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفوروشان، مضيفًا أنه “إذا ردَّ النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات عنيفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى