فن

بحضور ابو الليف وحسن دنيا وخالد مهران .. انتهاء اختبارات الاصوات الجديدة والإعلان عن الصوت الفائز قريبا

 

وليدمحمد

انتهت اختبارات الاصوات الغنائية الجديدة ، بأحد استديوهات الصوت بمنطقة الدقي ، وبحضور المطرب ابوالليف والملحن حسن دنيا وعدد كبير من المتخصصين في مجال الموسيقى والغناء ، بجانب وسائل الإعلام المختلفة ، وذلك لاختيار الاصوات النسائية المتميزة للتعاقد معها لتوقيع عقد إنتاج فني احترافي، بعد أن تقدم للمسابقة العديد من المتسابقات، عقب الإعلان عن المسابقة بساعات قليلة .

 

وأجريت الاختبارات عن طريق لجنة فنية متخصصة برئاسة الملحن الكبير “حسن دنيا” عضو مجلس ادارة جمعية المؤلفين والملحنين، والمخرج السينمائى خالد مهران وعضوية لجنة الاختبار المشرفة التنفيذية
!نعام التونسي وممثل الجهة الاماراتية محمد التلاوي والشاعر الغنائي أحمد جابر ، والمطرب ابوالليف عضو شرفي باللجنة .

ومن جانبه قال المطرب ابو الليف في تصريحات صحفية ان الهدف من وراء هذه الاختبارات هو دعم الاصوات المتميزة ومنحها فرصة الظهور في عمل احترافي ، مشيرا الي انه استمع لعدد كبير من الاصوات ، وسوف يأتي قرار اختيار الفائزة في تلك الاختبارات بأغلبية أصوات اللجنة .

وناشد ابو الليف نقابة الموسيقيين والرقابة علي المصنفات الفنية والجهات الموسيقية المتخصصة بضرورة متابعة ومراقبة الأعمال الغنائية المختلفة والتي يتم طرحها على الإنترنت ودعم الجيد ومحاسبة الردئ منها ، مؤكدا أنه سعيد بالانضمام للجنة اختبار الاصوات الجديدة .

فيما أكد الملحن الكبير حسن دنيا ان مصر مليئة بالمواهب الممتازة وخاصة في مجال الغناء ، ولا يعقل أن يكون عدد الاصوات النسائية المعروفة قليل للغاية بالمقارنة بمكانة مصر وريادتها في عالم الغناء ، مشيرا الي ان معظم المشاركات في هذه المسابقة اختاروا تقديم اغاني لكبار المطربين مثل أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وفيروز ووردة .

وأضاف دنيا ان اللجنة سوف تقدم تقريرها النهائي للجهة المنتجة خلال الساعات القليلة المقبلة ، علي ان يتم الاعلان عن الفائزة قريبا والتعاقد معها .

وقال المخرج السينمائي خالد مهران أن الباب مفتوح أمام كل موهبة حقيقية لديها حضور متميز وطموح للانطلاق نحو النجومية ، مؤكداً أن التعاقد يتضمن انتاج أعمال غنائية للاصوات الفائزة ، وسوف يتم الاعلان قريبا عن كافة التفاصيل .

وكشف مهران عن تفاصيل التعاقد مع الاصوات الفائزة مؤكدا أن الجهة المنتجة سوف تقدم لهم 3 أغنيات مع تصوير هذه الأعمال فيديو كليب ، مشيرا إلى أنه فخور بالمشاركة في هذه الاختبارات بجانب الملحن الكبير حسن دنيا والمطرب الصديق ابو الليف والمشرفة التنفيذية !نعام التونسي وممثل الشركة الإماراتية محمد التلاوي والشاعر الغنائي احمد جابر .

وأكد محمد التلاوي ممثل الشركة الإماراتية انه حضر خصيصا للقاهرة لمتابعة وحضور الاختبارات وسط قامات فنية متخصصة ، واستمع للعديد من الاصوات الجديدة المبشرة، مشيرا الي انه لديه ثقة كبيرة في اختيارات اللجنة وسوف يتعاقد مع الفائزين فور الاعلان عن النتيجة .

ومن جانبها قالت !نعام التونسي المشرفة التنفيذية ان الجهة المسئولة عن هذه الاختبارات تضع نصب أعينها العديد من العوامل المهمة للتعاقد مع الفائزين منها جودة الصوت واحترافيته لذا تم تشكيل لجنة تحكيم تضم كافة التخصصات الفنية التي لن يقف دورها عند اختيار الفائز بل يمتد إلى مراحل تدريبه لتقديمه للجمهور بشكل متميز .

وقال الشاعر الغنائي احمد جابر ان اللجنة استمعت للعديد من الاصوات ولديها قناعة كبيرة أثناء الاستماع بمجموعة معينة وسوف يتم اختيار الأفضل، مؤكدا أن اللجنة منحت الفرصة لكل المتسابقات في عرض مواهبهم أمام وسائل الإعلام المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى