اخبار عالمية

بايدن: الولايات المتحدة “تدعم بالكامل” إسرائيل بعد الهجوم الإيراني عليها

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنّ الولايات المتّحدة “تدعم بالكامل” إسرائيل بعد الهجوم الذي شنّته عليها إيران مساء الثلاثاء بكمّ هائل من الصواريخ البالستية والذي تمّ “صدّه” وأثبت “عدم فعاليته”.

وقال بايدن للصحفيين في مستهلّ اجتماع في البيت الأبيض حول إدارة الأضرار الناجمة عن الإعصار هيلين إنّ “الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بالكامل، بالكامل”.

وأكد الرئيس الأمريكي أن المناقشات “مستمرة” مع إسرائيل بشأن الردّ الذي سيُنفّذ ضدّ طهران، لافتا إلى أنّ العواقب على إيران “لم تُحدّد بعد”.

وأشار بايدن إلى أنه لم يتحدث مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء، لكنّه أكد أنه ينوي فعل ذلك، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكرر بايدن ما جاء على لسان مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك ساليفان قائلا إنّ الهجوم الإيراني على إسرائيل كان “غير فعّال” وتمّ “صدّه” بدعم من الولايات المتحدة.

وأطلقت إيران نحو 180 صاروخا على اسرائيل مساء الثلاثاء في ثاني هجوم من نوعه خلال نحو ستة أشهر، وذلك انتقاما لاغتيال زعيم حركة حماس اسماعيل هنية في يوليو في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي بضربة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وهدّدت إسرائيل بالرد على هذا القصف. وحذر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري من أن هذا الهجوم “ستكون له عواقب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى