تعليم

*مدرسة السلام لغات بالأقصر تضيء الاحتفال بيوم السياحة العالمي بأزياء فرعونية في حضور محافظ الأقصر”*

وليدمحمد

شهد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر الاحتفال بيوم السياحة العالمي والمقام بساحة معابد الكرنك، بمشاركة فريق الزهرات من مدرسة السلام لغات بالأقصر بأزياء فرعونية مميزة.

مدرسة السلام لغات بالأقصر التابعة للأمانة العامة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي، المعروفة بتقديمها برامج تعليمية مبتكرة ومتميزة، تساهم بشكل فعال في تعزيز الثقافة والفنون لدى طلابها. ويأتي مشاركتها في هذا الحدث تجسيدًا لالتزامها بتعزيز الهوية الثقافية والتاريخية لمصر، حيث توافد إلى الاحتفال العديد من السياح من مختلف الجنسيات، الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث الفريد.

تهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بقيمة السياحة ودورها الشامل، وذلك بمشاركة عدد من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة بهدف تسليط الضوء على القيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

حضر الاحتفال أيضًا الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وعبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية، ود. صفوت جارح وكيل وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى عدد من وكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر، ومسئولي الآثار والسياحة والصوت والضوء، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

تُعد مدرسة السلام لغات بالأقصر مثالًا يحتذى به في تعزيز الثقافة والهوية الوطنية، من خلال إشراك طلابها في فعاليات وطنية ودولية، مما يسهم في تنمية مهاراتهم وزيادة وعيهم بأهمية السياحة والثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى