فن

مسابقة المواهب الذهبية 2024: دعم الإبداع لأصحاب الهمم

وليدمحمد
انطلقت الدورة السابعة من مسابقة “المواهب الذهبية” لعام 2024، التي تعد واحدة من أبرز الفعاليات الثقافية المخصصة لدعم أصحاب الهمم في مصر. تنظم المسابقة وزارة الثقافة من خلال صندوق التنمية الثقافية، وتستهدف اكتشاف وتنمية المواهب لدى أصحاب الإعاقات البصرية، الحركية، والذهنية في مجالات متعددة تشمل الغناء الفردي والجماعي، العزف، الإنشاد الديني، والاستعراض.
أهداف المسابقة: تهدف المسابقة إلى تعزيز روح الإبداع والتميز بين المشاركين من ذوي القدرات الخاصة، وتوفير منصة تتيح لهم الفرصة لعرض مهاراتهم الفنية. يتم اختيار الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى في كل فرع، ويحصلون على جوائز مالية وميداليات، بالإضافة إلى شهادات تقدير.
شروط المسابقة: يتمكن المشاركون من التقديم عبر الإنترنت أو من خلال تقديم أقراص DVD تحتوي على أعمالهم الفنية. تشمل عملية الفرز تقييمات لجنة من المتخصصين في كل مجال، مع إجراء اختبارات في مراكز قريبة للمشاركين من المحافظات. لا يحق للفائزين في الدورات السابقة الفوز بالمركز الأول إلا بعد مرور دورتين.

أهمية المسابقة: تعتبر مسابقة المواهب الذهبية فرصة لتمكين أصحاب الهمم، وإدماجهم في المجتمع الفني، وتشجيعهم على الاستمرار في تنمية مهاراتهم. كما أنها تسلط الضوء على قدراتهم وإبداعاتهم التي تستحق التقدير والاحتفاء بها في المجال الثقافي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى