فن

انطلاق حفل افتتاح مسابقة الأفلام القصيرة بالمركز الكاثوليكي

رانيا البدرى 

 

أُقيم، أمس الثلاثاء حفل افتتاح مسابقة الأفلام القصيرة والتصوير الفوتوغرافي تحت شعار “الفن من أجل الحياة” و”مهرجان جيلنا”، التي ينظمها المركز الكاثوليكي المصري للسينما بالتعاون مع المركز الإعلامي الإنجيلي ( قناة سات 7).

بدأ الحفل والذي كانت تقوم بتقديمه على خشبة المسرح الإعلامية لميس سلامة بعرض فيلم تسجيلي عن بعض أنشطة وفعاليات المركز الكاثوليكي للسينما وقناة سات 7.بداية الكلمات كانت مع كلمة الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي رحّب فيها بجميع الحضور والمُكرمين وشباب المخرجين والمصورين المشاركين بالمسابقة، وتناول أهمية دور الشباب في النهوض بالمجتمعات والتغيير نحو الأفضل، تلاها كلمة المهندس ماجد منير المدير التنفيذي لمكتب سات 7 بمصر والتي تناول فيها رسالة القناة ودورها التنويري منذ بدء بثها وحتى الآن، وأهمية تمكين الشباب، ثم كانت كلمة رفيق ﭽورﭺ مدير البرامج التنموية بالقناة، والتي تحدث خلالها عن أهمية تفاعل الشباب من خلال الفنون المختلفة لزيادة الوعي البيئي بالمجتمع، وتأثير الشباب الفعّال في المجالات المختلفة. بعد ذلك أعلن الأب بطرس دانيال الافتتاح الرسمي للمهرجان.

بعد ذلك كان الموعد مع عرض فيلم الافتتاح، والذي يُعرض على هامش المسابقة، وهو فيلم “لعل الله يراني” بطولة سهر الصايغ، تأليف جوزيف فوزي وإخراج محب وديع، وهو من إنتاج قناة سات 7.

كما تم تكريم بعض رموز الفن من الرواد والشباب خلال حفل الافتتاح ومنحهم جائزة الإبداع الفني، وهم: المخرج القدير عمر عبد العزيز، الفنان القدير سيد رجب، المصور الصحفي القدير عادل مبارز، والباحث وأرشيفجي السينما المصرية مكرم سلامة، الفنان المتميّز محمد سلاّم، الفنانة المتميّزة مريم الجندي، والفنانة المتميّزة ميران عبد الوارث. كما تم منح تكريم خاص للفنانة القديرة سهر الصايغ، بطلة فيلم “لعل الله يراني”، وضيفة شرف حفل الافتتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى