آخبار المحافظات
أخر الأخبار

“صحة شمال سيناء”: تكثيف الحملات على المنشآت الغذائية تزامنًا مع بدء العام الدراسى

قال  الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، إن مكتب مراقبة الأغذية بالمديرية يكثف حملاته على المنشآت الغذائية، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين، وأبنائنا الطلبة  تزامنًا مع  بدء العام الدراسي الجديد، وفى إطار خطة وزارة الصحة بالتفتيش على مختلف المنشآت الغذائية والتعليمية بالمحافظة، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ومتابعة اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

وصرح الدكتور أسامة سالم، وكيل مديرية الصحة، بأن تكليفات وكيل الوزارة بتكثيف الحملات التفتيشية وأحكام الرقابة على المنشآت الغذائية والأسواق؛ للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين وأبنائنا الطلبة.

وأضاف أنه يتم  المرور اليومي على مصنع التغذية المدرسية وأن مكتب الأغذية قام بالمرور على 188 مدرسة و55 معهدًا أزهريًا، بالإضافة إلى المدارس الفكرية.

وأشار محمد توفيق، مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة، إلى أن جهود الحملة أسفرت عن المرور على 233 منشأة غذائية وإعدام 195 كيلو أغذية مختلفة لتغيُّر في الخواص الطبيعية، 111 لتر عصائر ومشروبات منتهية الصلاحية وتحرير إجمالى عدد 32 محضر جنحة صحية وسحب 22 عينة أغذية مختلفة وذلك طبقا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن للمخالفات، بالإضافة إلى 170 منشأة في محيط المنشآت التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى