اخبار عربية

الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على منطقة الباشورة في بيروت استهدفت أحد مراكزنا

ذكر الدفاع المدني اللبناني، أن غارة الاحتلال على منطقة الباشورة في العاصمة بيروت استهدفت أحد مراكزها، مضيفا أن الغارة أوقعت طاقمه بين شهيد ومصاب، بحسب القاهرة الإخبارية.

ويواصل الدفاع المدني اللبناني جهود إخلاء جثامين الشـهداء والمصابين في منطقة الباشورة ببيروت.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن جيش الاحتـلال الإسرائيلي استخدم القنابل الفسفورية المحرمة دوليا في الغارة على الباشورة، بحسب القاهرة الإخبارية.

وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية، إلى أن هناك قصـفا مدفعيا عنيفا ومتواصلا يستهدف عددا من البلدات جنوبي البلاد.

وشنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، غارة عنيفة استهدفت مركز إسعاف لحزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال مصدر أمني لـ”رويترز”، إنَّ ضربة إسرائيلية وقعت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس على منطقة داخل حدود مدينة بيروت، على مقربة من وسط المدينة.

وأوضح شهود لـ”رويترز”، أنَّ دوي انفجار هائل سُمع في بيروت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

وفي إطار التوترات بين إسرائيل وحزب الله، استُشهد 46 لبنانيًا، وأُصيب 85 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من البلاد، أمس الأربعاء، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، وسط تكثيف الاحتلال غاراته على ما يزعم أنها مواقع لحزب الله في لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إنّ غارات الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل وجبل لبنان أدّت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 46 شخصًا وإصابة 85 بجروح.

وتواصل إسرائيل منذ عدة أيام شن غارات جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان، وهي المناطق التي تُعد معاقل حزب الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى