مال و أعمال

مصر تستعد لحفر آبار بترول جديدة في البحر المتوسط.

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول، تقديم كافة أوجه الدعم لخطط  بي بي البريطانية لزيادة الإنتاج وبرنامج العمل الذي يستهدف دعم اعمالها في مصر، وذلك باعتبارها شريكا أساسيا في اكتشاف وتنمية موارد مصر من الغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال اجتماع مع موراي اشكلينوس، الرئيس التنفيذي لشركة بي بي،  بمقر الشركة بالمملكة المتحدة، بحضور وليام لين نائب الرئيس التنفيذى لمشروعات الغاز والطاقة منخفضة الكربون والمهندس نادر زكي الرئيس الإقليمى لشركة بي بي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة.

من جانبه، أكد رئيس شركة بي بي التزام الشركة بالخطط المتفق عليها في مجال تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة بمناطق امتياز الشركة في البحر المتوسط.

وبحث الجانبان موقف البدء في تنفيذ الأنشطة الاستكشافية بمنطقتي شمال كينج مريوط وشمال غرب أبو قير، وتوقيت حفر البئر أوزوريس-1 بمنطقة تنمية رأس البر البحرية خلال 2024/2025، وكذلك الالتزام بحفر بئر في منطقة تنمية أتول العميق وشمال الطابية وخاصة بعد الانتهاء من تفسيرات المسح السيزمي.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون من خلال استغلال البنية التحتية المتطورة والمقومات الهائلة التي تتمتع بها مصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة ولا سيما سعات التخزين الفائضة بما يحقق المصالح المشتركة للطرفين.

واستعرض الوزير الفرص الجديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في إطار المزايدة العالمية الجديدة التي طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس مؤخراً عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى