آخبار المحافظات
أخر الأخبار

إعدام أغذية فاسدة فى حملة مكبرة بالدقهلية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة حملة مكبرة برئاسة تامر الطنبولى، وكيل المديرية للطب الوقائى، ترافقه الدكتورة لبنى عابد، مدير إدارة الأغذية، على نحو 19 منشأة غذائية بحى شرق وغرب المنصورة.

جاء ذلك بناءً على تعليمات د.تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بضرورة تشديد الرقابة على الأغذية المقدمة للمواطنين وفى إطار الخطة الموضوعة بمعرفة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية.

أسفرت الحملة عن ضبط 1286 كيلو جرام  مواد غذائية، علاوة على 4752 لترًا من عصائر ومشروبات متنوعة يشتبه  في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ودون بيانات ومخزنة في أماكن بها خطر داهم على الصحة العامة.

وصرح وكيل المديرية للطب العلاجى بأن قائمة المضبوطات تضمنت 70 كيس كبدة مجهولة المصدر وبها سائل انفصالي وعدد 5 كرتونة لحم قطع مجهول المصدر بإجمالي وزن 100كيلو ونحو 150 كيلو لحم مفروم وعجينة برجر، علاوة على 340 كيلو دهن مجهول المصدر ومتغير في الخواص و130 كيلو سجق.

كما تم ضبط  180كرتونة بسكويت مخزنة أسفل ماسورة صرف صحي، إضافة إلى  1200 عبوة مشروب طاقة مخزن في الطريق العام وداخل مخزن به خطر داهم.وإعدام نص طن أغذية مختلفة لتغير في خواصها الطبيعية.

كما أكدت د.لبنى عابد، مدير إدارة مراقبة الأغذية، أنه جرت التوصية بإغلاق 4 منشآت وسحب 11 عينة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تحرير 40 محضرًا من بينها 8 محاضر ضبط وأرسلت للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات و١٢ محضر جنح صحية لعدم توافر الاشتراطات الصحية بالمكان و20 محضر جنحة صحية بالقرار 97 لعدم حمل شهادة صحية تثب الخلو من الأمراض المعدية.

و قام الدكتورأحمد البيلى، وكيل المديرية للطب العلاجى، بجولة تفقدية، بمستشفى شبراهور، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور تامر مدكور، وكيل الوزارة،  بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

وصرح مدكور بأن فريق الطب العلاجى سيبحث خلال الزيارة خطة توسعة قسم الغسيل الكلوي لمضاعفة السعة الاستيعابية له ليتسع مستقبلًا بعد تنفيذها لأكثر من 20 ماكينة غسيل كلوي، لافتًا أيضًا إلى أن تكثيف الجولات التفقدية يهدف للتأكد من تواجد الفرق الطبية بجميع تخصصاتها، وذلك ضمن خطة صحة الدقهلية، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

شمل المرور جميع أقسام المستشفى بداية من الاستقبال، والطوارئ، والعناية المركزة، وقسم التعقيم المركزي، والأقسام الداخلية، والحضانات، وللوقوف على صلاحية الأجهزة، وتوافر الأدوية، والمستلزمات الطبية، وتوافر الأكسجين.

كما شهد وكيل المديرية للطب العلاجى يرافقه الدكتور السيد فاروق، مدير إدارة المستشفيات، تركيب جهاز الأشعة العادية، والمكان المخصص لجهاز الأشعة المقطعية والمنتظر توريده من خلال الوزارة قريبًا.

واطلع فريق العلاجى على أعمال تجهيز قسم متخصص للعلاج الطبيعي للأطفال وتجهيز عناية الأطفال والجديدة والمنتظر الانتهاء منها خلال أقل من شهر من الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى