آخبار المحافظات
أخر الأخبار

رئيس جامعة سوهاج يتابع تجهيزات افتتاح مستشفى الرعاية الصحية للأطفال

اجتمع د.حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج مع هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات, وزير النقل الأسبق، واللواء مدحت بهجت، نائب رئيس الشركة؛ للوقوف على التجهيزات النهائية لاستلام وتشغيل مستشفى شفا الأطفال، وذلك في إطار سعي الدولة وأجهزتها لتوفير الخدمات الطبية وغيرها لأطفال الصعيد ولرفع معاناة السفر وتوفير الوقت والجهد علي الأهالي في الحصول على تلك الخدمات.

وأكد النعماني أن مستشفى شفا الأطفال هو أول مستشفى تخصصي لطب وجراحة الأطفال، وتعد هدية الرئيس السيسي لأطفال جنوب الصعيد عامةً وأبناء سوهاج بصفه خاصة، حيث وجه فى زيارته الأخيرة للمحافظة بنقل أصولها وما يتبعها من أرض إلى جامعة سوهاج لتقديم الخدمة العلاجية لأطفال إقليم جنوب الصعيد، حيث تم تصميم المبني وتجهيزه ليوفر أفضل مرفق للرعاية الصحية مع أفضل كوادر من الأطقم الطبية والجراحين والتمريض.

وقال النعماني إن الأجهزة التنفيذية فى سباق مع الزمن للانتهاء من جميع التجهيزات النهائية فى المستشفى، استعدادًا لدخولها ضمن الافتتاحات الرئاسية وتشغيلها لتقديم الخدمات الطبية فى أسرع وقت، مؤكدًا علي انه يتم المتابعة الدقيقة للمشروع لسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية وبأعلى جودة وفي المواعيد المقررة، حسب الخطة الزمنية للمشروع.

أشاد ضاحي بجامعة سوهاج والطفرة الإنشائية المتميزة المقامة علي أرضها، واصفا إياها بقلب الصعيد النابض، مثمنًا ما يقوم به د. حسان النعماني من مجهودات لاستكمال المنظومة الطبية، خاصة فى التخصصات التى بها عجز بمستشفيات المحافظة ما يساهم فى الارتقاء بقطاع الصحة بسوهاج، وإتاحة الفرصة أمام أبنائها للاستفادة من الخدمات الطبية التى يحتاجون إليها داخل نطاق المحافظة.

وأوضح ضاحي أن المشروع لم يغفل توفير مساحات خضراء متنوعة حول المباني بها حدائق ومتنزهات وخدمات ترفيهية روعي في تصميمها فصل مسارات الحركة لتحقيق الخصوصية الازمة لكل مبنى ومستعمليه، إضافة إلى تبني مبادئ العمارة الخضراء والذكية في اختيار مواد التشطيب والتجهيز وفي الإدارة والتشغيل والصيانة، مع النواحي الجمالية واختيار الألوان المبهجة في تصميماته الخارجية والداخلية واختياره بما يحقق البهجة والألفة لدى المستعمل ويخفف من آلام الأطفال ورهبتهم من المكان، بالإضافة إلي غرف لألعاب الأطفال.

وعقب الاجتماع اصطحب الدكتور حسان النعماني أعضاء الوفد لمتابعة سير التجهيزات النهائية داخل مستشفى شفا الأطفال الذي أقيم على مساحة ٤.٥٠ فدان وذلك بتكلفة مليار جنيه، حيث تم خلال الجوله تفقد المبني والذي يتكون من بدروم وأرضي و٦ أدوار متكررة وغرف خدمات كهربائية بالدور الأرضي بمساحة ١٥٠٠م ملاصق لمبنى المستشفى. كما يشتمل المبني علي ٢٦٣ سريراََ وغرف عمليات، وحدات غسيل كلوى، وحدات المناظير، العناية المركزة، حضانات الرضاعة، العلاج الكيميائي، غرف المرضى والعديد من الخدمات الطبيه، بجانب اجمالي مسطحات ٤٨٠٠٠ م وخزان أرضي سعة ٨٦٤،٠٠م٣ بمساحة ٢٧٥ م٢ ملاصق لمبنى المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى