اخبار عالمية

“سي. إن. إن”: بايدن يأمل أن تتجنب إسرائيل خلال ردها على إيران أي “عمل” يدفع إلى حرب شاملة

قال مسئولان كبيران في الإدارة الأمريكية إن الرئيس جو بايدن يأمل أن تتبنى إسرائيل، أثناء ردها على الهجوم الإيراني الصاروخي الأخير، نهجاً مدروساً؛ “يمكنه أن يدافع عن حقها في الرد” مع تجنب العمل الذي قد يدفع إلى المزيد من الانتقام، ويدفع المنطقة إلى حرب شاملة.

ونقلت شبكة (سي. إن. إن) الإخبارية الأمريكية عن المسئولين – التي لم تسمهما – القول إن مسئولي البيت الأبيض “لا يحاولون – بشكل خاص – إقناع إسرائيل بالامتناع عن الرد على إيران؛ وهو ما يمثل اختلافًا ملحوظًا عما جرى خلال أبريل 2024 عندما شجع بايدن إسرائيل على انتزاع الفوز بعد الاعتراض الناجح لوابل من الطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية”.

وذكرت (سي. إن. إن) “لا يزال من غير الواضح كيف سيستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هذه الرسالة الأمريكية، خاصة وأن نفوذه السياسي المحلي في إسرائيل يبدو أكثر تأكيداً بعد الجهود الناجحة لإضعاف حزب الله في لبنان”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال -في وقت سابق اليوم – إن الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية الصاروخية الأخيرة؛ “يجب أن يكون متناسباً”، معربًا عن معارضته لضربة إسرائيلية محتملة على المواقع النووية الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى