آخبار المحافظات
أخر الأخبار

أطفال مبادرة “بداية” يبدعون بعروض فنية فى احتفالات نصر أكتوبر بالقليوبية

شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، في احتفالية كبرى بمناسبة إنتصارات أكتوبر نظمتها مجمع مدارس الشبان العالمية ببنها، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث تضمنت الاحتفالية فقرات متنوعة من الأناشيد الوطنية والعروض الفنية والمسرحيات التي تجسد روح البطولة والتضحية التي قدمها أبطال حرب أكتوبر.

وأشاد محافظ القليوبية بدور القوات المسلحة المصرية والشعب المصري العظيم في تحقيق هذا الانتصار التاريخي، مؤكدًا على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لتجديد العهد على مواصلة مسيرة البناء والتنمية.

وأشار محافظ القليوبية إلى أهمية غرس قيم الوطنية والانتماء لدى الشباب، وتذكيرهم بتضحيات الأجيال السابقة، وحثهم على العمل الجاد لبناء مستقبل مشرق لمصر.

وتضمنت الاحتفالية فقرات الاحتفالية محاضرة ألقاها اللواء أركان حرب أسامة الجمال الخبير العسكري تحدث فيها للطلاب عن انتصارات حرب أكتوبر وما قدمه الجيش المصري من محلمات وطنيه حتى استعادت سيناء كاملة، مشيرا إلى أن العدو أدرك أن الانتصار على مصر من خلال الحرب العسكرية غير ممكن، فأعدوا لذلك الدراسات ثم حاولوا استهداف الأجيال التالية لجيل أكتوبر بحروب الوعي وتغييب عقول الشباب.

وأشار الجمال إلى أن جيشنا المصري كان يعلم بكل تلك المخططات، وأبطلها بالعمل والعزيمة والإصرار على النصر في كل المجالات، فرفعت روح الولاء والانتماء لدى المواطنين وانطلقت في تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية والمشروعات التنموية التي تكفل للمواطن الحياة الكريمة.

واختتمت الاحتفالية بتكريم عدد من أسر شهداء القوات المسلحة  من أبناء المحافظة تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قدموها  في سبيل الحفاظ على الوطن وذلك بالتزامن مع الاحتفال بإنتصارات أكتوبر المجيدة.

شارك فى الاحتفالية الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبدالله عاشور سكرتير عام مساعد المحافظة، والعميد محمد طلبة المستشار العسكرى للمحافظة، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة القليوبية، وعدد من الأجهزة التنفيذية والقيادات الشعبية بالمحافظة وإعداد كبيرة من الشباب والفتيات الذين شاركوا بعروض فنية ومسرحية عن إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى