اخبار عربية

حزب الله يستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية في محيط موقع المالكية

 متابعة -رانيا البدرى

 

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن حزب الله، قال :” استهدفنا دبابة ميركافا في محيط موقع المالكية بصاروخ موجه مما أدى إلى اندلاع النيران فيها وسقوط أفرادها بين قتيل وجريح”.

 أعلن حزب الله اللبناني قصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

وكان حزب الله اللبناني قصف الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية وذلك ردا علي محاولة استهداف كبار قادة الحزب في بيروت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الجمعة، عن 3 مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم قولهم إن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعاً لكبار قادة جماعة “حزب الله” اللبنانية، مشيرين إلى أن هاشم صفي الدين، المرشح لتولي منصب الأمين العام للجماعة خلفًا لحسن نصر الله، الذي قتلته إسرائيل في غارة على الضاحية، الجمعة الماضي، كان من بين حضور الاجتماع.

ونقلت القناة الإسرائيلية الـ14 ومراسل موقع “أكسيوس” الأمريكي في تل أبيب باراك رافيد، عن مصادر أمنية، أن الغارة العنيفة التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، صباح الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين القيادي بجماعة “حزب الله” وابن خالة أمينها العام حسن نصر الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى