فن

Inxious يجمع بين موسيقى الأوركسترا والموسيقى الإلكترونية

كتب: خالد البسيوني

 

 

في عالمٍ يتسم بالتسارع والتطور المستمر، تتجاوز الفنون حدودها التقليدية لتستكشف آفاقاً جديدة، أحد أبرز هذه التوجهات هو دمج موسيقى الأوركسترا بإيقاعات الموسيقى الإلكترونية المعاصرة. 

هذا التزاوج الفني المثير للاهتمام بين موسيقى الأوركسترا والموسيقى الإلكترونية يفتح آفاقاً واسعة للإبداع، ويقدم تجربة استماع فريدة من نوعها تجمع بين عمق الكلاسيكيات وقوة الإيقاعات الحديثة.

أبرز رواد هذا النوع الفني المبتكر هو الفنان انكشس Inxious، حيث استطاع في عمله الأخير “Gaelic Storm” أن يجمع بين موسيقى الأوركسترا وبين الموسيقى الإلكترونية التي أصبحت بمثابة لغة عالمية.

رابط العمل:

https://youtu.be/XkFPF_IIxp0?si=dO1ozUp2Aejvvpdp

العمل مستوحى من الثقافة الاسكتلندية والآلات الاسكتلندية القديمة التي تم استخدامها بشكل احترافي بارع ومميز للغاية، وقد تم المزج بينها وبين الموسيقى الإلكترونية، كما تم استخدم نفس التكنيك في أعمال سابقة مع موسيقى عربية.

لاقى العمل اهتمامًا كبيرًا منذ عرضه على منصة عرض الفيديوهات الرقمية “يوتيوب” وذلك باعتباره نوعًا جديدًا يحاول الفنان دمجه في الثقافة العربية لتواكب التطور الذي يشهده العالم في مجال الموسيقى.


عمل Inxious في مجال إنتاج الموسيقى منذ أكثر من اثنى عشر عامًا، قدم خلال هذه الفترة الكثير من الأعمال الناجحة، حيث عمل كمهندس صوتي للكثير من الفرق الموسيقية الشهيرة.

وصنع الكثير من الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام القصيرة والمسرحيات، والعروض التلفزيونية، مستخدمًا في ذلك كله موهبته الفذة في الدمج ما بين موسيقى الأوركسترا وبين الحداثة الإلكترونية.

يطمح Inxious إلى إنتاج موسيقى إلكترونية عربية بشكلًا كامل وهو الحلم الذي يراه البعض أصبح قريبًا بفضل الإصرار والطموح الموجودان لديه، مما يقربه خطوات كثيرة من حلمه الذي لطالما سعى إليه.

أعمال Inxious تم انتاجها على الكمبيوتر بشكل كامل، بدون الاستعانة بعازفين حقيقيين، وقد شرح ذلك في فيديو توضيحي على قناته على يوتيوب.

رابط الشرح:

https://youtu.be/a2mIl6ANPJI?si=T9KWn5UsU1ZCexSP

ختامًا، Inxious هو فنان مختص بإنتاج الموسيقى الإلكترونية، ويحاول جاهدًا أن يدمجها مع الموسيقى العربية التي نعرفها جميعًا ليخرج لنا بنوع جديد من الموسيقى من شأنه نشر الثقافة العربية على نطاقًا أوسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى