اخبار عالمية

غارات اسرائيلية تستهدف منطقة المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت

كتبت -رانيا البدرى

 

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت شاحنة في بلدة علي النهري بمحافظة البقاع بجانب قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدات عدة في قضاء صور وبلدة كفر كلا بالنبطية. فيما دوت صفارات الإنذارفي مستوطنات قرب الحدود مع لبنان.

واشارت وسائل إعلام لبنانية الي سقوط إصابات في صفوف فريق الدفاع المدني وأحد الصحفيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت وكالة “ريا نوفوستي”، اليوم الجمعة، أفادت بأن غارة إسرائيلية ليلية استهدفت محيط معبر “المصنع” الحدودي على الطريق الدولي بين لبنان وسوريا.

وأضافت المصادر أن الغارة الإسرائيلية على محيط معبر “المصنع” من الجانب اللبناني، أدت إلى قطع الطريق الدولي في كلا الاتجاهين بين لبنان وسوريا.

وذكر شهود عيان أن قصف المنطقة أدى إلى خروج المعبر الحدودي عن الخدمة وقطع الطريق الدولي تماماً وتوقف حركة السير ما أدى إلى حالة من الزحام الشديد.

وقالوا إن الضربة الإسرائيلية تمت عبر 3 غارات استهدفت محيط المعبر من جهة الدخول على مسافة تبعد نحو 100 متر فقط من مركز الأمن.

وتداول ناشطون وحسابات عبر منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر ما قالوا إنها لحظة استهداف المعبر الحدودي بين سوريا ولبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى