اخبار عالمية

أستراليا تفرض عقوبات على مستوطنين لتورطهم في أعمال عنف بالضفة الغربية

رانيا البدرى 

 

فرضت أستراليا، صباح اليوم الخميس 25 يوليو، عقوبات مالية جديدة وحظر سفر على 7 مستوطنين وحركة شبابية قالت إنهم متورطون في أعمال عنف ضد فلسطينيين في الضفة الغربية.

وصرحت وزيرة الخارجية الاسترالية، بيني وانج في بيان، نشرته “رويترز” بأن الحركة كانت مسئولة عن التحريض على عنف وارتكابه ضد الفلسطينيين، في حين تورط المستعمرون في حوادث ضرب وتعذيب وقتل في بعض الحالات.

ودعت إسرائيل إلى محاسبة مرتكبي عنف المستعمرين ووقف نشاطها الاستعماري المستمر الذي لا يؤدي إلا إلى تأجيج التوترات وتقويض الاستقرار وآفاق حل الدولتين.

وتأتي خطوة الحكومة الأسترالية بعد أن فرضت بريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان عقوبات على بعض المستعمرين الإسرائيليين ردا على العنف في الضفة الغربية. وصعد المستعمرون هجماتهم منذ السابع من أكتوبر الماضي، ونفذوا منذ بداية العام الجاري 1334 اعتداءً في الضفة بما فيها القدس المحتلة، تسببت باستشهاد 7 مواطنين.

وفي سياق مشابه، أفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، الجمعة 5 يوليو، بأن مستوطنون اقتحموا الأماكن الأثرية في مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وكشفت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية ذاتهاـ عن أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا الأماكن الأثرية في تل ماعين، والكرمل، وأدوا طقوسا تلمودية ونفخوا في الأبواق على قمم جبال في مسافر يطا جنوب الخليل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى