اخبار محلية

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت

متابعة -رانيا البدرى

 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية. 

وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن اليوم متوقع استمرار التحسن في الأحوال الجوية، حيث تسجل درجات الحرارة القيم الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أن العظمى تسجل 34 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط بجانب امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة السحب الصغيرة والمتوسطة والتي تعمل على حجب جزب من أشعة الشمس، لافتة إلى أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.

 وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن السمة السائدة خلال هذه الفترة هي الاستقرار في الأحوال الجوية، ولكن متوقع وجود بعض الارتفاعات في درجات الحرارة لأن النصف الأول من الخريف يشبه في خصائصه فصل الصيف، لافتة إلى أن غدًا هو البداية الرسمية لفصل الخريف، حيث متوقع مزيد من الانخفاض في الحرارة على مدار هذا الأسبوع مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية غدًا.

 ولفتت إلى أن نسب الرطوبة مازالت مرتفعة مما يعمل على زيادة الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن ظاهرة الشبورة المائية تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مع وجود نشاط في حركة الرياح أثناء فترة الليل والذي يعمل تلطيف الأجواء، مؤكدة أهمية القيادة بهدوء تام أثناء فترات الشبورة المائية، والمتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى