اخبار عربية

الصحة اللبنانية: مصرع شخص وجرح آخر في غارة إسرائيلية على بلدة عيترون

رانيا البدرى 

 

أفادت وزارة الصحة اللبنانية، صباح اليوم الأحد، بمقتل شخص وجرح آخر في غارة إسرائيلية على بلدة عيترون جنوبي لبنان. وأفادت وكالة أنباء لبنان بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف مواقع في جنوب لبنان في رد منه على هجوم حزب الله صباح اليوم.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه خلال الساعات الماضية أطلق حزب الله نحو 115 تهديدا جويا نحو مناطق مدنية في شمال الكيان.

أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، الأحد، أنها قصفت مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا.وقال حزب الله في بيان إنه “يعتبر هذا القصف ردا أوليا على تفجيرات البيجر وأجهزة اللاسلكي يومي الثلاثاء والأربعاء”.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، صباح اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت إلى 45.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، إن أعمال رفع الانقاض مستمرة لليوم الثالث على التوالي.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة وباشرت الأدلة الجنائية في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أخذ عينات من جثامين شهداء في المستشفيات لم تحدد هويتهم بعد، لإجراء فحوص ال DNA وتحديد هويات أصحابها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى