حوادث
أخر الأخبار

محمود الليثي كلمة السر.. أسباب حبس عصام صاصا وشقيقه بتهمة تزوير توكيل

أودعت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة زينهم، اليوم الإثنين، أسباب حكمها بحبس مطرب المهرجاناتعصام صاصا وشقيقه سنة، بتهمة تزوير محرر رسمي والحكم غيابيًا 10 سنوات للمتهمين الآخرين.

رئيس مكتب التوثيق وافق على التوكيل المزور

وأوضحت المحكمة أن المتهمين اشتركوا مع محامٍ حسن النية في استعمال توكيل مزور أمام النيابة العامة، حيث قدموه للمحامي الذي قدمه لنيابة العمرانية الجزئية فوقعت الجريمة.

وقالت المحكمة إن المتهم حسني سيف، اعتقد أن عصام صاصا، داخل مصر، فأبلغ رئيس مكتب توثيق مجلس النواب أحمد إبراهيم، فظن أن “صاصا” هو من سيوقع على الأوراق الخاصة بالتوكيل، فأرسل بياناته وبيانات محاميه لإثباتها بالتوكيل، فوافقه على ذلك.

وتبين أن الموثق عقب تلقيه من صديقه بيانات التوكيل عبر تطبيق “واتس آب” أعد أوراق التوكيل الرسمي العام رقم 1965 لسنة 2024 مكتب توثيق مجلس النواب الصادر من عصام صاصا لمحاميه محمد حمودة، وكان عبارة عن نسخيتن مُعدتين الإمضاء الموكل والبصم عليهما وثالثة صفراء اللون تسلم للموكل دون توقيع عليها.

وتابعت المحكمة أن محرر التوكيل وافق على طلب صديقه بأن يتسلم شقيق عصام صاصا “محمود” التوكيل خالي من التوقيعات ليوقع عليها المتهم الرابع ويأخذ بصمته عليها خارج مكتب التوثيق بالمخالفة لواجبات وظيفته وأمانتها، بعد أن يتركها بمحل البقالة المجاور لمجلس النواب، فترك الموثق أوراق التوكيل بمحل البقالة وأبلغ الموجود به بحضور من سيتسلمها.

شقيق عصام صاصا ينكر تهمة التزوير

وتقابل المتهم الثاني مع شقيق عصام صاصا وسلمه الأوراق وطلب منه التوقيع عليها والبصمات دون التوكيل أصفر اللون، وأودعهما بحفظ مكتب التوثيق، والذي أنكر معرفته بتزوير التوكيل.

واطمأنت المحكمة لأقوال حاتم عبداللطيف، الذي قال إن المتهم الأول حضر ومحمود الليثي لمكتب محمد مصطفى حسين حمودة المحامي وتقابلا به واتفقا معه على أتعابه عن قضية المتهم الرابع الرقيمة 6735 لسنة 2024 جنح الطالبية وأن المتهم الأول سلمه الشاهد التوكيل رقم 1965 لسنة 2024 مكتب توثيق مجلس النواب بتاريخ 12/5/2024.

وأن الشاهد كلف من قبل محمد حمودة المحامي بالتأكد من صحة التوكيل بالنسبة لطرفيه فتأكد من صحته، ثم كلفه بالاطلاع على تلك القضية فتوجه لنيابة العمرانية بتاريخ 13/5/2024 مقدما طلب بالاطلاع على القضية بسند التوكيل السالف، إلا أن طلبه قد أرفق بالدعوى لهرب موكله المتهم الرابع – عصام صاصا – وصدور قرار من النيابة بضبطه وإحضاره وعقب ذلك علم بوجود مشكلة بالتوكيل.

وتابع الشاهد، أن محمد حمودة المحامي تواصل مع عصام صاصا، وحرر له توكيل بالقنصلية العامة لمصر بدبي.

محمود الليثي يتفق مع محامي عصام صاصا على الاتعاب

وتابعت الحيثيات، أن معاذ وليد، مدير أعمال المتهم قال إن عصام صاصا هاتفه يوم حادث السير وتوجه إليه في النيابة ورافقه حتى أخلي سبيله في الجنحة رقم 6735 لسنة 2024 قسم شرطة الطالبية في حضور محاميته، وأن المتهم الرابع طلب منه الاتفاق مع محمد مصطفى حسين حمودة المحامي لتولي القضية بدلا منها لتمكنه من استصدار حكم بالبراءة في قضية مماثلة، وألغى توكيل محاميته.

وتابع الشاهد أن عصام صاصا كان لديه حفلة في دبي بتاريخ 9 مايو بعد الحادث بثلاثة أيام فسافر إليها، وعقب ذلك طلب من محمود الليثي وآخرين التوجه لمحمد حمودة المحامي لتوكيله في القضية والاتفاق على الأتعاب وعقب ذلك تفاوض أحدهم مع أسرة الضحية للتصالح.

المحكمة تستند على اعترافات شقيق عصام صاصا

وتابعت حيثيات وأسباب حكم المحكمة أن المتهم الثالث -شقيق صاصا – قال أنه عقب اتهام عصام صاصا في حادث السير، كان لديه حفل محدد سلفا بدبي فسافر له وأن المتهم الثاني هاتفه وأبلغه أن يرسل له موقع جغرافي لمقابلته وأعطاه أوراق وقلم وحبارة طالبا منه التوقيع ووضع بصمته، فوقع باسم صاصا، ووضع بصمته المستجوب على صورة تحقيق شخصية وتسلمه منه وسلمه للمحامي.

وبناءًا على ما سبق قررت المحكمة القضاء بحبس عصام صاصا وشقيقه بالحبس سنة والحكم غيابيا على المتهمين من موظفي الشهر العقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى