رياضة

الأوراق الرابحة في صفوف الأهلي والزمالك في مباراة السوبر الإفريقي

رانيا البدرى 

 

يلتقي الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا ، نظيره الزمالك بصفته بطلا لكأس الكونفدرالية ، يوم الجمعة المقبل في بطولة كأس السوبر الأفريقي والتي تقام في المملكة العربية السعودية على هامش فعاليات موسم الرياض.

وعن الأوراق الرابحة وأسلحة الفريقين في هذه المواجهة السوبر ، أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الكرة المصرية السابق، أن مواجهة الأهلي والزمالك لها طابع خاص، وتظل ديربي قوي بين الناديين الكبيرين، مشيرًا إلى أن مواجهة الديربي ستظل تحظى بالاهتمام الجماهيري والاعلامي الكبير.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: “مارسيل كولر المدير الفني سيدخل مواجهة الزمالك بنفس التشكيلة الأساسية باستثناء الاعتماد على ياسر إبراهيم ، ويحيى عطية الله في مركز الظهير الايسر، بالإضافة للعناصر الأخرى التي تمتلك خبرات كبيرة”.

وأضاف: “أشرف داري لا زال منضم للأهلي وغاب عن مواجهتي جورماهيا الكيني بسبب الاصابة، ومن الصعب المغامرة بالمدافع المغربي والدفع به بشكل أساسي، ورامي ربيعة وياسر إبراهيم لاعبين مميزين وثنائي دولي، وبجوارهم محمد هاني ويحيى عطية الله، ولا يوجد هناك أي مفاجأة متوقعة بالنسبة لتشكيلة كولر”.

وواصل: “حسام عبدالمجيد من العناصر الدفاعية الجيدة ويظهر جيدا في المباريات الكبرى بمستوى أفضل، والزمالك لن يلعب بضغط عالٍ على الأهلي ولذلك اعتقد ان حسام عبدالمجيد سيظهر بمستوى مميز، والفريقين سوف يسعيان لاستغلال المساحات.. وكولر يترك الكرة في بعض الاحيان لمنافسه، من أجل استغلال أي ثغرة للتسجيل”. وأكمل: “الأهلي لديه ميزة في عودة لاعبي الأطراف إلى مساندة خط الدفاع، وهي أزمة تواجه الزمالك في بعض الأحيان، ولذلك الأفضل وجود عمر جابر في اليمين ومحمد حمدي في اليسار، والأخير لاعب جيد ولديه ثقة في قدراته، وجوميز اعتمد على بنتايك في احدى المباريات الودية كظهير أيسر بينما لعب حمدي في مركز 8”.

وتابع: “كولر سوف يعتمد على مروان عطية وأكرم توفيق من أصحاب الميول الدفاعية والأخير يكمل في الهجمات كثيرا، بينما إمام عاشور لا يقدم نفس العمل الدفاعي معهم، والأمور مستقرة في وسط الأهلي ولن يحدث أي تغييرات على خط الوسط”.

وزاد: “الزمالك يخسر الاستحواذ في وسط الملعب خلال بعض المباريات، واي فريق لديه وسط ملعب قوي يمتاز بتدوير الكرات والتمرير سريعا سوف يخلق العديد من المشاكل للفريق الابيض، خصوصا أن السعيد وناصر لا يمتازان بالشراسة الدفاعية، والافضل وجود شحاتة بجوار دونجا وعبدالله السعيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى