فن

“الكتاب العرب” و”كتاب مصر” يوقعان اتفاقيتي تعاون مع اتحاد رومانيا

كتبت -رانيا البدرى

 

وقع الشاعر والمفكر الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، اتفاقيتي تعاون مع اتحاد كتاب رومانيا، تتعلق الأولى بالتعاون بين الاتحاد الروماني والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وتتعلق الثانية بالتعاون بين الاتحاد الروماني ونقابة اتحاد كتاب مصر.

وقع الاتفاق عن الجانب الروماني فاروجان فوجانيان رئيس اتحاد كتاب رومانيا، وحضرت مراسم التوقيع الشاعرة الرومانية فلورينا، وحضر من الجانب المصري عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد الدكتور علاء عبد الهادي أن الاتفاقيتين تهدفان إلى فتح آفاق التعاون العربي الروماني، ضمن النهج الذي ينتهجه الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ونقابة اتحاد كتاب مصر، والذي يدعم الانفتاح على الهيئات المناظرة في العالم، ويؤكد فكرة المثاقفة بوصفها إحدى وسائل إثراء العمل الثقافي مصريا وعربيا وأضاف عبد الهادي أنه قد سبق توقيع عدد من الاتفاقيات المشابهة بين اتحاد كتاب العرب ونقابة اتحاد كتاب مصر من جهة واتحادات من دول أخرى .

وتهتم الاتفاقيتان بأعمال الترجمة المشتركة من العربية إلى الرومانية وبالعكس، وكذلك بتبادل الوفود بين المبدعين المنتمين إلى الجانبين، بالإضافة إلى طباعة أنطولوجيات نوعية للأدب العربي مترجمة إلى العربية وأنطولوجيات نوعية للأدب الروماني تترجم إلى اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى