اخبار عالمية

جيش الاحتلال يقصف عشرات المواقع التابعة لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع

متابعة -رانيا البدرى

 

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت 28 سبتمبر 2024 إن طائرات مقاتلة ضربت عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في وادي البقاع وجنوب لبنان خلال الساعتين الماضيتين.

وأضاف جيش الاحتلال أن المواقع شملت مباني لتخزين الأسلحة وقاذفات صواريخ موجهة نحو إسرائيل، مضيفا أن الضربات مستمرة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأفادت القناة الـ 13 العبرية في وقت سابق يوم السبت، أنه تم تفعيل صفارات الإنذار في نحو 100 مستوطنة بشمال إسرائيل بعد رصد إطلاق 16 صاروخًا من لبنان.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه تم تفعيل الإنذارات في العديد من المناطق في الجليل ووادي يزرعيل ووادي عارة نتيجة لإطلاق الصواريخ وتم اعتراضها بواسطة الدفاع الجوي، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وفي وقت سابق يوم السبت، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت سيتم إخلاؤها بعد الضربات العنيفة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

وحثت المستشفيات في المناطق غير المتضررة على التوقف عن قبول الحالات غير العاجلة، حتى نهاية الأسبوع المقبل من أجل إفساح المجال لاستقبال المرضى من مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت والتي سيتم إخلاؤها بسبب تطورات العدوان، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس. 

ودعت الصحة اللبنانية، المستشفيات والمراكز الصحية إلى الاستعداد للاهتمام بالمرضى من النازحين ليلا من الضاحية الجنوبية لبيروت حيث يتوقع أن تتفاقم المسؤوليات والمهمات مع زيادة الأعداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى