آخبار المحافظات
أخر الأخبار

رئيس جامعة وادى النيل بالفيوم: الدراسة ستبدأ هذا العام بعدد 3 كليات

مع بدء العام الدراسي الجديد، كشف ماجد القمري، رئيس جامعة وادي النيل بالفيوم، عن استعدادات الجامعة في أول عام دراسي لها وعن أولوياته وأهدافه للفصل الدراسي الأول له بالجامعة.

قال  الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة وادي النيل بالفيوم، إن الجامعة هي أول صرح تعليمي خاص بمنطقة دمو، وأن الجامعة تكاملية والدراسة ستبدأ هذا العام بعدد 3 كليات هي الصيدلة، وطب الأسنان، وتكنولوجيا العلوم الصحية والتطبيقية، وسيتم التوسع تباعًا في عدد الكليات لتصل إلى 10 كليات تركز على التخصصات غير التقليدية، بالإضافة إلى مستشفى جامعي.

وأوضح رئيس جامعة وادي النيل بالفيوم، أنه من المقرر أن يتم افتتاح كلية التمريض الترم الثاني من هذا العام وفي انتظار القرار الوزاري، وسيتم العام المقبل بدء الدراسة في كليات الذكاء الاصطناعي، والعلاج الطبيعي والطب البشري وكلية الهندسة بتخصصاتها الحديثة، والتي تحتاجها سوق العمل في التكنولوجيا المتقدمة.

 

واستكمل حديثه، أن الجامعة تهتم بإكساب الطالب مهارات تؤهله لسوق العمل، مثل المهارات الأكاديمية والمهارات المهنية ومهارات التواصل، والتي تعد مهمة للغاية، وأن الجامعة تهتم بإحداث تغيير في المجتمع من خلال خدمة المجتمع بأنشطة متنوعة وتلبية احتياجاته.

 

وأردف أن الجامعة أيضًا تعتبر أول جامعة خاصة في الفيوم ومنطقة شمال الصعيد ووفرت عددًا من فرص العمل من موظفين وأعضاء هيئة التدريس وأحدثت تغييرًا في الإقليم، أغلبهم من أبناء محافظة الفيوم، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز عيادات داخلية في الجامعة لتدريب الطلبة.

 

وأوضح أن  الجامعة على مساحة 30 فدانًا كمرحلة أولى، مؤكدًا انتهاء الجامعة من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الجامعى الجديد 2024 /2025م.

 

وأكد أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية فى العام الجامعى الجديد، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات، والمعامل، والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، موضحًا أن الجامعة تضع دائمًا نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سبل الدعم والرعاية، وتسخير جميع الإمكانات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، وتوفير بيئة محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلبة على النجاح والتفوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى